أثر برس

الجمعة - 19 أبريل - 2024

Search

بينهم سوريون.. توقيف شبكة تصنّع المخدرات في لبنان وتهربها إلى الخليج

by Athr Press B

تمكنت مديرية المخابرات في الجيش اللبناني، من توقيف أفراد شبكة تقوم بتصنيع المخدرات وتهريبها إلى دول الخليج.

وقال الجيش في بيان صادر عنه اليوم: إن “الدورية المذكورة أوقفت المواطن أ.ل. أثناء نقله حوالي 110 ليترات من مادة سائلة مخصصة لتصنيع الحبوب المخدرة من بلدة حدث بعلبك إلى بلدة المرج في البقاع الغربي”.

وأضاف البيان: “كما أوقفت في بلدة المرج السوريَين ع.ع. و د.م. لمشاركتهما في تصنيع المواد المخدرة، وكذلك المواطن م.ج. الذي كان يتسلم الحبوب ويقوم بتهريبها عبر برادات نقل إلى الخارج”.

ودهمت أيضاً دوية للجيش في بلدة رياق منزل السوري م.ع. وأوقفته وضبطت كمية من حبوب الكبتاغون كانت مخبأة داخل فرن غاز، كما أوقفت المواطن ه.ل. لارتباطه بالشبكة.

وكان الأمن اللبناني أعلن يوم الثلاثاء الفائت، عن إحباط عملية تهريب مخدرات إلى السعودية، وتوقيف 3 متورطين، بينهم سوري.

أيضاً، المديرية العامة لمكافحة المخدرات في السعودية، أعلنت قبل أيام قليلة، عن إحباط محاولة تهريب أكثر من 14 مليون حبة “إمفيتامين” مخدرة مخفية داخل شحنة ألواح حديدية قادمة من لبنان.

كما أعلنت الجمارك السعودية في 23 نيسان الفائت، عن تمكنها من إحباط محاولة تهريب ما يزيد عن 5.3 ملايين حبة كبتاغون، مخبأة في شحنة لفاكهة الرمان قادمة من لبنان، وأصدرت السعودية حينها قراراً يقضي بمنع دخول إرساليات الخضراوات والفواكه اللبنانية إليها أو العبور من خلال أراضيها، وذلك لحين تقديم السلطات اللبنانية المعنية ضمانات كافية وموثوقة لاتخاذهم الإجراءات اللازمة لإيقاف عمليات تهريب المخدرات.

أثر برس

اقرأ أيضاً