أثر برس

الخميس - 28 مارس - 2024

Search

بينها روسيا والعراق.. أنصار الله تدعو “التحالف” إلى تحكيم 12 دولة لإيقاف الحرب في اليمن

by Athr Press B

بالتزامن مع الحرب التي تشهدها اليمن منذ خمس سنوات، قدم عضو المجلس السياسي الأعلى ورئيس اللجنة الثورية العليا في جماعة “أنصار الله” اليمنية محمد علي الحوثي، أمس الأربعاء، مقترحاً يساعد في إيقاف الحرب السعودية على اليمنيين.

ووفقاً لوكالة “سبوتنيك” الروسية، فإن القيادي محمد علي الحوثي اقترح تحكيم 12 دولة من أجل البحث في حل سياسي مع دول “التحالف العربي” الذي تقوده السعودية، من شأنه أن يوقف الحرب في اليمن.

وقال الحوثي: “تعالوا لنحكم بيننا وبينكم كدول معتدية على بلدنا، رباعية عربية، رباعية إسلامية، رباعية آسيوية، بالإضافة للأمم المتحدة”.

وأضاف: “أقترح أن تكون الدول الآتية الجزائر، تونس، مصر، العراق، باكستان، ماليزيا، إندونيسيا، سيراليون، روسيا، الصين، كوريا، اليابان”.

وختم القيادي اليمني في أنصار الله، كلامه قائلاً: “لن تكون هذه الدول بمعزل عن الحل”.

يذكر أن اليمن يعيش منذ أكثر من 5 سنوات، أوضاعاً سيئة، وذلك لأن “التحالف العربي” الذي تقوده السعودية والذي تنضوي في صفوفه عدد من البلدان العربية، يشن منذ شهر آذار عام 2015 الفائت، غارات على مناطق متفرقة في اليمن، بذريعة محاربة “الحوثيين”، الأمر الذي أودى بحياة آلاف اليمنيين جلهم من الأطفال والنساء وسط انتشار مرض الكوليرا والأمراض المعدية والمجاعة نتيجة الحصار الخانق الذي تفرضه السعودية.

وكانت اللجنة الدولية قد ذكرت في أواخر عام 2019 الفائت، أن ما يقارب الـ 17.8 مليون في اليمن يفتقرون إلى المياه الآمنة وخدمات الصرف الصحي الملائمة، جراء استمرار الحرب في اليمن.

أثر برس

اقرأ أيضاً