أثر برس

الجمعة - 19 أبريل - 2024

Search

“بينها قرض للحاسب الشخصي”.. حزمة من القروض الطلابية لإنشاء مشاريع خاصة بهم

by Athr Press G

اتفق الاتحاد الوطني لطلبة سوريا ومصرف الوطنية للتمويل الأصغر على تقديم حزمة من القروض الطلابية وسلسلة متكاملة من الإجراءات المهنية، وذلك لتعزيز ثقافة العمل الحر ضمن شريحة الطلاب، ما يسهم في تطوير منتجات تمويلية خاصة بالطلبة.

حيث تم توقيع الاتفاقية أمس في مقر الاتحاد الوطني لطلبة بدمشق، وقالت رئيسة الاتحاد دارين سليمان: أنهينا مؤخراً الدبلوم الأول مع أحد البنوك الخاصة، ذاكرة أن الاتفاقيات يسبقها برامج ومشاريع وصولاً لمذكرات تفاهم.

وبحسب سليمان، يأتي الاتفاق في ظل الظروف التي تشهدها البلاد وقلة فرص العمل، ما تطلب إقامة مشاريع مع مؤسسات قادرة على تقديم الإقراض والدعم المالي للطالب لاستثماره بمشروع ضمن اختصاصات يتمنى الطالب تحقيقها.

بدوره، كشف الرئيس التنفيذي لمصرف الوطنية منير هارون عن التنسيق مع الاتحاد لدعم قروض الحاسب الشخصي للطلبة حتى يتناسب مع دخل ذوي الطلاب مبيناً وجود صيغة معدة بمراحلها الأخيرة مع الاتحاد لطرح منتج مقدم للطلاب ضمن هذا الخصوص.

وفي السياق ذكر أيضاً أن هناك مجموعة من الخدمات التمويلية والتدريبية سيتم تقديمها للطلاب بجميع مستوياتهم حتى التخرج، وتهيئة الطلاب لدخول سوق العمل لاحقاً وتوجيههم نحو إنشاء مشاريعهم الخاصة.

يذكر أن الاتحاد الوطني لطلبة سوريا سبق وأطلق منصة التأمين الصحي للطلبة السوريين والذي يتضمن أربعة برامج تأمينية تشمل شريحة الحوادث الشخصية والتأمين الفضي والذهبي والماسي.

أثر برس

 

اقرأ أيضاً