أثر برس

الأربعاء - 24 أبريل - 2024

Search

بيل غيتس يشتري حصة في فنادق “فورسيزونز”

by Athr Press M

وقعت إحدى الشركات التابعة للمملكة القابضة اتفاقية نهائية ملزمه لبيع حصة 23.75% في شركة فنادق فورسيزونز إلى شركة للملياردير الأمريكي بيل غيتس.

وتم تقييم شركة فنادق Four Seasons بنحو 37.5 مليار ريال سعودي ما يعادل 10 مليارات دولار، لتبلغ قيمة الصفقة نحو 8.3 مليار ريال سعودي وفقاً لبيان “CNBC عربية”.

ويمتك الملياردير السعودي الوليد بن طلال نحو 95% من أسهم شركة المملكة القابضة.

وتوقعت المملكة القابضة أن تحقق أرباح فورية قبل الضرائب نحو 5.8 مليار ريال سعودي، والانتهاء من الصفقة خلال شهر كانون الثاني من عام 2022، في حال عدم ممانعة هيئة الاحتكار.

وأشارت الشركة أنها ستستمر عبر شركة تابعة لها في امتلاك حصة قدرها 23.75% في شركة فنادق  فورسيزونز بعد الانتهاء من الصفقة مع الابقاء على ممثلي شركة المملكة القابضة في مجلس إدارة الشركة.

وتدير شركة فنادق فورسيزونز عدد 121 فندقاً ومنتجعاً و46 عقاراً سكنياً في 47 دولة ويعمل بها أكثر من 40 ألف موظف.

بيل غيتس مع الوليد بن طلال

بيل غيتس مع الوليد بن طلال

وفي منتصف عام 2019، أنهت سلسلة فنادق “فورسيزونز” العالمية إدارتها لـ “فندق فور سيزونز دمشق”، وفقاً للبيان الذي نشرته على موقعها الإلكتروني، وهذا يعني أن إدارة الفندق في سورية لم تعد عبر الشركة التي تدير الفنادق حول العالم.

ولم توضح السلسلة عبر بيانها سبب إيقاف فرعها في دمشق، ولكن وبحسب المتابعين فإن العقوبات الأمريكية الأخيرة على مالك الفندق الحالي، سامر، فوز وشركاته والتي شملت الفندق هي السبب.

أثر برس

اقرأ أيضاً