أثر برس

الخميس - 28 مارس - 2024

Search

بينهم سوريون.. شركة طيران بيلاروسية تتوقف عن نقل المسافرين من 6 دول إلى مينسك

by Athr Press B

بالتزامن مع تصاعد أزمة المهاجرين عند الحدود البولندية ـ البيلاروسية، أعلنت شركة الخطوط الجوية البيلاروسية الحكومية “بيلافيا” أنها ستتوقف عن نقل المسافرين من 6 دول خمس منها عربية إلى مينسك من العاصمة الأوزبكية طشقند.

حيث أصدرت “بيلافيا” بياناً اليوم الخميس، أوضحت فيه أن الإجراء المذكور، سيشمل مواطني العراق واليمن ولبنان وليبيا وسوريا وأفغانستان، مشيرة إلى أنه يأتي بناءً على قرار صدر عن الجهات المختصة في أوزبكستان يوم أمس.
ولفتت الشركة إلى أن القيود الجديدة لا تشمل المسافرين الذين لديهم جوازات دبلوماسية أو تصاريح إقامة في بيلاروسيا، وفقاً لموقع “روسيا اليوم”.

وأوضح البيان أن المسافرين الذين يشملهم هذا القرار بإمكانهم استرجاع ثمن تذاكرهم بالكامل.
وكانت شركة الخطوط البيلاروسية “بيلافيا”، أفادت في وقت سابق، بأن الإمارات منعت مواطني أفغانستان وسوريا واليمن والعراق من ركوب الرحلات الجوية المتّجهة إلى بيلاروسيا.

بدورها، أنقرة حظرت الجمعة الفائت، على السوريين والعراقيين واليمنيين، السفر من مطارات تركية إلى بيلاروسيا، على خلفية أزمة اللاجئين عند الحدود مع بولندا.

أيضاً، السفارة البيلاروسية في دمشق أوقفت منح تأشيرات “الفيزا” لكل من السوريين والفلسطينيين، حتى إشعار آخر لم تحدده، حيث بيّن مصدر في السفارة البيلاروسية لـ”أثر” أنه تم إيقاف منحهم الفيز بشكل رسمي، بعد ازدياد موجة الهجرة إلى بيلاروسيا مؤخراً والأزمة الحاصلة عند الحدود البيلاروسية – البولندية.

ويعاني المهاجرون “سوريون، عراقيون، يمنيون..” الذين يحاولون منذ شهور العبور من بيلاروسيا إلى بولندا ومن ثم إلى ألمانيا، ظروفاً قاسية خاصة مع الأجواء شديدة البرودة عند الحدود وتدنّي الحرارة في تلك المنطقة، وعدم توفّر الطعام والماء، مع الإشارة إلى أن العشرات منهم لقي حتفه جرّاء الظروف.

أثر برس

اقرأ أيضاً