أثر برس

الجمعة - 19 أبريل - 2024

Search

بيروت.. مواجهات بين بعض المحتجين والقوى الأمنية اللبنانية

by Athr Press B

حصلت مواجهات أمس السبت، بين عدد من المحتجين اللبنانيين والقوى الأمنية، في العاصمة اللبنانية بيروت وتحديداً في محيط البلدية.

ووفقاً للوكالة الوطنية للإعلام اللبناني، فإن شباناً من المتجمعين وسط بيروت، بدؤوا برمي حجارة على القوى الأمنية في محيط البلدية.

ولفتت الوكالة اللبنانية، إلى أن المواجهات حصلت في الوقت الذي احتفل فيه المحتجين بالذكرى الأولى على انطلاق “ثورة 17 تشرين الأول”.

من جهة أخرى، قالت الوكالة إن عدداً من الشبان تجمعوا على المسلك الغربي لأوتوستراد زوق مكايل مقابل كنيسة مار شربل إحياءً لذكرى “17 تشرين”.

أيضاً، في طرابلس شمال لبنان، قام بعض المحتجين بإشعال الإطارات في ساحة عبد الحميد كرامي.

وأعاد الجيش اللبناني فتح الطريق جنوباً وتحديداً عند تقاطع إيليا في مدينة صيدا.

وشارك عدد محدود من الناشطين في الاحتفال المركزي لذكر بدء الاحتجاجات، في ساحة الشهداء وسط بيروت كما توجهت وفود من مختلف المناطق اللبنانية للمشاركة في الاحتفال المركزي.

من جهته، الرئيس اللبناني ميشيل عون، قال: “بعد مرور عام على انطلاق التحركات الشعبية، لا تزال يدي ممدودة للعمل سوياً على تحقيق المطالب الإصلاحية”، مشدداً على أن “الإصلاح غير ممكن من خارج المؤسسات”.

يذكر أن لبنان يعاني منذ عام من أزمة اقتصادية حادة، ترافقت مع انهيار في قيمة العملة الوطنية، واستقالة حكومة الرئيس حسان دياب واعتذار مصطفى أديب عن التشكيل، فيما تجري المشاورات النيابية خلال اليومين المقبلين لتسمية رئيس جديد للحكومة.

أثر برس

اقرأ أيضاً