أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

بيدون المازوت بـ100 ألف إن وجد.. شكاوى من بطء سير عملية توزيع الدفعة الثانية من المادة

by Athr Press G

خاص || أثر برس  ارتفع سعر ليتر المازوت في السوق السوداء، التي اضطر المواطن للجوء إليها في ظل بطء عملية توزيع الدفعة الثانية من المخصصات، إلى 4500 – 5000 ليرة سورية.

واشتكى عدد من المواطنين لـ “أثر” من بطء وتيرة عملية توزيع مخصصات الدفعة الثانية من مازوت التدفئة والتي كانوا بأمسّ الحاجة إليها خلال العاصفة الحالية.

وبحسب شكاوى عدة وردت، اضطر عدد من المواطنين لشراء المازوت من السوق السوداء، ليتفاجؤوا بارتفاع سعره خلال هذه الفترة إلى 100 ألف للبيدون، أي 5000 ل.س لليتر الواحد.

بدوره حاول “أثر برس” الحصول على توضيح حول بطء آلية توزيع مخصصات الدفعة الثانية من المازوت لكن لم يصرح أحد، وصبت جميع الإجابات بأن “الموضوع عند وزارة النفط”.

وفي تصريح سابق لعضو المكتب التنفيذي في محافظة ريف دمشق عن قطاع المحروقات ريدان الشيخ، تم توزيع 25% من الدفعة الثانية والعملية مستمرة في توزيع بقية المخصصات، مشيراً إلى أنه في نهاية الشهر القادم نيسان سيكون انتهى توزيع كامل الدفعة الثانية.

يذكر أن مجلس الوزراء سبق وأقر في جلسة استثنائية مصغرة عدة إجراءات استجابةً للتطورات الحاصلة في ملف الأزمة الأوكرانية، كان من بينها ووضع خطة لتوزيع المشتقات النفطية خلال الشهرين المقبلين بما يضمن الانتظام في التوزيع وترشيد هذه العملية للقطاعات الضرورية ووضع خطة لتخفيض الكميات التي يتم تزويد السوق بها تدريجياً.

اقرأ أيضاً