أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

Search

بيدون السوق السوداء بـ140 ألف.. المازوت “في موسمه” أغلى من البنزين

by Athr Press G

خاص ||أثر برس  سجل سعر مادة المازوت في السوق السوداء رقماً قياسياً على الرغم من البدء بتوزيع مخصصات الدفعة الأولى عبر البطاقة الذكية (50 ليتراً).

وبحسب ما رصد “أثر برس” وصل سعر ليتر مازوت التدفئة في السوق السوداء إلى 7000 ليرة سورية، أي أن البيدون (20 ليتراً) يباع بـ140 ألفاً.

إذ ازداد الطلب على المازوت في هذه الفترة مع بدء توزيع المخصصات، فيبيع من لا يحتاج مخصصاته إما بواسطة معارفه أو بالإعلان في مواقع التواصل الاجتماعي.

وبتسجيل المازوت هذا السعر، يتجاوز البنزين بنحو 500 ليرة والذي يباع حالياً في السوق السوداء بـ6000 – 6500 ل.س.

وكان من المفترض توزيع مازوت التدفئة المنزلي مع بداية شهر آب الماضي، بينما تم البدء بالتوزيع شهر في شهر أيلول، إذ أعلنت وزارة النفط عن بدء التسجيل على مـازوت التدفئة لفصل الشتاء الحالي، منذ تاريخ 14 أيلول وحددت الدفعة الأولى بـ50 ليتراً، على أن تكون أولوية التنفيذ بعد التسجيل تبعاً لأقدم عملية شراء سابقة وسعر الليتر 500 ل.س.

يشار إلى أن مصادر خاصة لـ “أثر برس” أكدت أن الشركة السورية لتخزين وتوزيع المواد البترولية (محروقات) تدرس توزيع 50 ليتراً من مازوت التدفئة على المواطنين بالسعر الحر عبر البطاقة الإلكترونية، ومن المتوقع أن تصدر تعليمات التسجيل في الأيام القليلة المقبلة.

وبحسب ما رصد مراسل “أثر برس” وصل سعر ليتر مازوت التدفئة في السوق السوداء إلى 7000 ليرة سورية، أي أن البيدون (20 ليتراً) يباع بـ140 ألفاً.

إذ ازداد الطلب على المـازوت في هذه الفترة مع بدء توزيع المخصصات، فيبيع من لا يحتاج مخصصاته إما بواسطة معارفه أو بالإعلان في مواقع التواصل الاجتماعي.

وبتسجيل المازوت هذا السعر، يتجاوز البنزين بنحو 500 ليرة والذي يباع حالياً في السوق السوداء بـ6000 – 6500 ل.س.

وكان من المفترض توزيع مازوت التدفئة المنزلي مع بداية شهر آب الماضي، بينما تم البدء بالتوزيع شهر في شهر أيلول، إذ أعلنت وزارة النفط عن بدء التسجيل على مازوت التدفئة لفصل الشتاء الحالي، منذ تاريخ 14 أيلول وحددت الدفعة الأولى بـ50 ليتراً، على أن تكون أولوية التنفيذ بعد التسجيل تبعاً لأقدم عملية شراء سابقة وسعر الليتر 500 ل.س.

يشار إلى أن مصادر خاصة لـ “أثر برس” أكدت أن الشركة السورية لتخزين وتوزيع المواد البترولية (محروقات) تدرس توزيع 50 ليتراً من مـازوت التدفئة على المواطنين بالسعر الحر عبر البطاقة الإلكترونية، ومن المتوقع أن تصدر تعليمات التسجيل في الأيام القليلة المقبلة.

اقرأ أيضاً