أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

Search

بيان روسي-سوري: نازحو مخيم الركبان ممنوعون من الخروج قبل دفع مئات الدولارات للفصائل المدعومة أمريكياً

by Athr Press Z

أصدر مقرا التنسيق الروسي والسوري بياناً مشتركاً أكدا من خلاله أن مسلحي الفصائل المدعومة أمريكياً والموجودة في مخيم الركبان، لا يسمحون للنازحين بالخروج إلا بعد أن يدفعوا مبلغ قدره 300 دولار أمريكي.

وجاء في البيان: “اعتباراً من أيار 2018، تمكن أكثر من 800 نازح سوري من مغادرة هذا المعسكر والعودة إلى مناطقهم في سورية، واضطر كل واحد منهم لدفع 300 دولار للجماعات المسلحة المسيطرة على المخيم، واليوم لم يعد بمقدور أحد مغادرته لأن المسنين والمعاقين والنساء والأطفال، لا يملكون مثل هذه الأموال”.

وأضاف البيان أن “النازحين الذين غادروا المخيم يخشون أن يصرحوا بهذه المعلومات، خوفاً على حياة من بقوا هناك”.

وتابع البيان: “مرة أخرى نناشد الأمم المتحدة لأن تتخلى عن إرسال القوافل الإنسانية إلى المخيم لأن الأمريكيين يستخدمون قسماً كبيراً من هذه الشحنات لإطعام المسلحين”. وطالب البيان المشترك بالضغط على الولايات المتحدة لتفكيك المخيم والسماح لكل السوريين الموجودين فيه بالعودة إلى مناطقهم بسلام.

ويأتي هذا في ظل تأكيد روسيا وسورية باستمرار على عرقلة دخول القوافل الإنسانية التي يرسلوها إلى المخيم وعرقلة خروج النازحين من قبل الولايات المتحدة والفصائل التي تدعمها.

يذكر أن وسائل الإعلام الغربية أكدت سابقاً وجود المئات من مسلحي الفصائل المدعومة أمريكياً في المخيم، وانتشارهم بين النازحين واتخاذهم من المخيم مركزاً للتدريب.

اقرأ أيضاً