أثر برس

الإثنين - 29 أبريل - 2024

بورتو يصعق يوفنتوس وهالاند يقود دورتموند للانتصار على أشبيلية

by Athr Press M

منح هدفا الإيراني مهدي طارمي وموسى ماريغا فريقهما بورتو فوزاً مستحقاً 2-1 على ضيفه يوفنتوس في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بينما أحرز فيدريكو كييزا هدفاً متأخراً أعطى الأمل للضيوف اليوم.

واستغل طارمي تمريرة خاطئة من الدفاع ليفتتح التسجيل لبورتو بعد 63 ثانية فقط من البداية، ليترك يوفنتوس في حالة ارتباك فشل معها في صنع أي فرصة خطيرة خلال الشوط الأول.

وساءت الأمور لفريق المدرب أندريا بيرلو عندما ضاعف ماريجا النتيجة لبورتو بعد 19 ثانية من بداية الشوط الثاني.

ونجح يوفنتوس أخيراً في تقليص الفارق عندما سجل كييزا هدفاً ثميناً للضيوف خارج الديار قبل النهاية بثماني دقائق.

وأنهى هدف جناح يوفنتوس سلسلة من خمس مباريات متتالية لبورتو في البطولة دون أن تهتز شباكه وترك فرصة التأهل لدور الثمانية مفتوحة قبل مباراة العودة في تورينو في التاسع من آذار المقبل.

وفي مباراة أخرى من نفس الدور، واصل إرلينغ هالاند مهاجم بروسيا دورتموند هز الشباك في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم وسجل هدفين ليقود فريقه لتعويض تأخره والفوز 3-2 على مضيفه أشبيلية في ذهاب دور الستة عشر اليوم.

وتقدم الفريق الإسباني في الدقيقة السابعة عندما سكنت تسديدة سوسو شباك دورتموند عقب اصطدامها بالمدافع ماتس هوملز لكن الفريق الزائر رد بطريقة رائعة وعادل النتيجة في الدقيقة 19 بفضل تسديدة محمود داوود الرائعة.

ووضع المهاجم النرويجي هالاند الفريق الألماني بالمقدمة في الدقيقة 27 بعدما تبادل الكرة مع جيدون سانشو قبل أن يظهر نهماً حقيقياً بانزلاقه قبل حارس أشبيلية ياسين بونو ليسجل.

وأحرز هالاند هدفه العاشر في سبع مباريات بدوري الأبطال مع دورتموند ليزيد من تفوق الفريق الألماني قبل لحظات من نهاية الشوط الأول لكن أشبيلية حافظ على بعض آماله في تعويض النتيجة في لقاء الإياب في التاسع من آذار عندما هز المهاجم الهولندي لوك دي يونغ الشباك قبل ست دقائق على النهاية.

أثر برس

اقرأ أيضاً