أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

Search

بوتين يهدد: روسيا ستضرب أهدافاً جديدة في حال تسليم أوكـ.ـرانيا صواريخ بعيدة المدى

by Athr Press B

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الأحد، أنّ القوات الروسية “ستقصف أهدافاً في أوكرانيا لم تستهدفها من قبل، في حال تزويد واشنطن كييف بصواريخ بعيدة المدى”.

ووفقاً لموقع “روسيا اليوم”، فإن بوتين قال: “الجدل حول الإمدادات الإضافية من الأسلحة الغربية لأوكرانيا ليس له سوى هدف واحد هو إطالة أمد الصراع المسلح هناك إلى أقصى حد ممكن”.

وأضاف أنه إذا تم تسليم أوكرانيا صواريخ بعيدة المدى، فستقوم بلاده بالاستنتاجات المناسبة، وستستخدم “وسائل التدمير المتوفرة” التي لديها، لضرب مواقع لم تُضرب من قبل.

ولفت بوتين إلى أنّ “الولايات المتحدة تزود أوكرانيا براجمات صواريخ لتعويض خسائرها العسكرية، لكن ذلك لا يغيّر الموقف بشكل جوهري”، قائلاً: “عند بداية العملية العسكرية الخاصة، كان لدى القوات الأوكرانية نحو 515 راجمة صواريخ، دُمر منها 380 راجمة وجرى إصلاح البعض منها”.

وأشار الرئيس الروسي إلى تزويد أوكرانيا بأنواع مختلفة من الطائرات من دون طيار، ولكنه اعتبر ذلك أمراً “لا فائدة فيه”، واستدرك ساخراً: “ما لم تمنح لنا فرصة لإنزالها والاطلاع على أجهزتها وكيفية عملها.. فأنا ببساطة لا أرى أي معنى آخر في ذلك”.

ويتواصل تدفق الدعم العسكري الغربي إلى أوكرانيا، وتزوّد الولايات المتحدة وعدد من الدول الأوروبية على رأسها ألمانيا وبريطانيا كييف بالأسلحة المتطورة، وفقاً لـ “روسيا اليوم”.

وكانت روسيا أعلنت الشهر الفائت، استهداف شحنات أسلحة أمريكية وأوروبية، قرب مدينة لفوف غربي أوكرانيا.

يذكر أن روسيا بدأت في 24 شباط الفائت، عملية عسكرية في أوكرانيا، ودخلت أمس يومها الـ 100.

أثر برس

اقرأ أيضاً