أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

Search

بوتين يعيّن سفيره في دمشق مبعوثاً خاصاً لتطوير العلاقات مع سورية

by Athr Press Z

عيّن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ، السفير الروسي لدى دمشق يفيموف ألكسندر فلاديميروفيتش، مبعوثاً خاصاً للرئاسة الروسية لتطوير العلاقات مع سورية.

وجاء في المرسوم الذي أصدره بوتين “تعيين السفير فوق العادة لروسيا الاتحادية لدى الجمهورية العربية السورية، يفيموف ألكسندر فلاديميروفيتش، ممثلاً خاصاً للرئيس الروسي لتطوير العلاقات مع الجمهورية العربية السورية” وفقاً لما نقلته وكالة “سبوتنيك” الروسية.

وفي وقت سابق قال يفيموف في حوار مع صحيفة “الوطن” السورية: “الإشاعات والتلميحات المتداولة حالياً حول الخلافات في العلاقات الروسية-السورية ليس لها أي أساس، وهؤلاء الذين يصرون على قراءة التعاون بين موسكو ودمشق بطريقة الكذب وتزوير الحقائق يقومون بعملية تخريب إعلامي فقط لا غير”، مشيراً إلى أن “روسيا ستواصل دعم العملية السياسية في سورية والحكومة السورية الشرعية لهذا البلد”، مشدداً على أن “مستقبل هذا البلد بيد الشعب السوري وحده وهو الذي يقرر شؤونه”.

ويأتي هذا بعدما تعرض موقع وكالة الأنباء الفيدرالية الروسية مرتين لهجمات إلكترونية من متطرفين تابعين لتركيا، وتم نشر أخبار مسيئة للدولة السورية، حيث أكد المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميترى بيسكوف، حينها أن موقف الرئاسة الروسية (الكرملين) سلبي تجاه المعلومات الكاذبة التي تم نشرها حول سورية ومواضيع أخرى.

أثر برس

اقرأ أيضاً