أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

Search

بوتين يبحث مع ميركل الأوضاع في سورية وليبيا وجهود مكافحة كورونا

by Athr Press R

بحث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل خلال اتصال هاتفي مساء أمس تطورات الأوضاع في سورية وليبيا والجهود الدولية لمكافحة فيروس كورونا المستجد.

ونقلت وكالة “سبوتنيك” الروسية عن المتحدثة الصحفية للكرملين قولها إن الجانبين “ناقشا خلال الاتصال القضايا المتعلقة بتطور الوضع في سورية وليبيا وكذلك الوضع الحالي في سوق النفط العالمية”.

كما تم وفق الكرملين إيلاء اهتمام خاص لمكافحة جائحة فيروس كورونا المستجد والتأكيد على أهمية التنسيق الوثيق للجهود الدولية بهذا الاتجاه مع المشاركة النشطة لمنظمة الصحة العالمية.

و أعلنت السلطات الصحية في ليبيا عن ارتفاع إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد “كوفيد-19″ التي تم تسجيلها إلى 60 حالة.

وأكد المركز الوطني لمكافحة الأمراض في ليبيا في تقريره اليومي بشأن مستجدات تفشي كورونا فجر اليوم الخميس، أن عدد الإصابات بكورونا في البلاد ارتفع خلال اليوم السابق بحالة واحدة، وأشار المركز إلى أن 15 مريضاً تعافوا لحد الآن من الفيروس، دون تسجيل حالات شفاء جديدة خلال 24 ساعة.

ويأتي ذلك على خلفية مخاوف من خطر تفشي كورونا في ليبيا مع استمرار النزاع العسكري الذي اندلع قبل عام بين حكومة الوفاق المعترف بها دولياً و”الجيش الوطني الليبي” بقيادة خليفة حفتر.

أثر برس

اقرأ أيضاً