أثر برس

الخميس - 28 مارس - 2024

Search

“بوتين لن يربح قلوب وأرواح الإيرانيين”.. “زلّة لسان” بايدن بحديثه عن بوتين والأوكرانيين تثير تفاعلاً بين النشطاء! “فيديو”

by Athr Press B

أخطأ الرئيس الأمريكي جو بايدن أمس الثلاثاء، في الكلام أثناء خطابه أمام الكونغرس، إذ وصف الشعب الأوكراني بـ “الإيرانيين”.

حيث قال بايدن في الجملة التي خلط فيها بين الأوكرانيين والإيرانيين: “ربما يحاصر بوتين كييف بالدبابات، لكنّه لن يربح قلوب وأرواح الإيرانيين”.

أيضاً، أثارت ردة فعل نائبة الرئيس الأمريكي، كامالا هاريس، وحركة شفاهها لحظة خطأ جو بايـدن أثناء تحدثه عن التطورات في أوكرانيا وخلطه بين كلمة الأوكرانيين والإيرانيين تفاعلاً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي، ويظهر في مقطع الفيديو المتداول لها، حركة شفاه هاريس وكأنها تردد كلمة “الأوكراني” لحظة ما بدا أن بايدن قال “الشعب الإيراني”.

كما، تفاعل نشطاء على منصات التواصل الاجتماعي، على ما وصفوه بـ “زلة لسان” للرئيس الأمريكي جو بايدن، حيث أعاد الدبلوماسي الأمريكي الأسبق، فيرناندو ميغيل فيرنانديز، نشر مقطع الفيديو بتغريدة على تويتر، قائلاً: “قال الشعب الإيراني بدلاً من الشعب الأوكراني الآن نحن نفهم ارتباك السياسة الخارجية للولايات المتحدة”.

وسخر البعض من الناشطين، من زلة لسان بايـدن، معتبرين أنها “تكشف نواياه”.

يذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي يخطئ فيها بايـدن علناً، ففي منتصف شباط الفائت، أخطأ الرئيس الأمريكي، خلال مقابلة مع تلفزيون “NBC”، وخلط بين أوكرانيا وأفغانستان والعراق.

أثر برس

اقرأ أيضاً