أثر برس

الإثنين - 29 أبريل - 2024

Search

بوتين قبيل قمته مع بايدن: ألقينا القبض في التنف على عصابة تابعة لواشنطن اعترفت أن لديها مهمة ضد منشآتنا

by Athr Press Z

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أن قوات بلاده في سوريا احتجزت مؤخراً في سوريا عصابة من منطقة التنف التي تسيطر عليها الولايات المتحدة الأمريكية اعترفت بأنه كان عليها تنفيذ مهمة ضد منشآت عسكرية روسية.

وقال بوتين، في مقابلة مع قناة “NBC” الأمريكية التي نشرها موقع الكرملين أمس الاثنين: “إن هناك مناطق مثل التنف التي تسيطر عليها القوات الأمريكية يقوم فيها المسلحون بنهب كل شيء ويقتلون ويغتصبون الناس” مضيفاً أن “ألقينا مؤخراً القبض على عصابة قدمت من هناك واعترفت بشكل مباشر بأن لديهم مهمة معينة ضد المنشآت العسكرية الروسية”.

وتابع بوتين وبالإضافة على التنف “إدلب أيضاً يقوم فيها المسلحون بنهب كل شيء ويقتلون ويغتصبون الناس”.

وأشار إلى ولم يذكر الرئيس الروسي أي تفاصيل أخرى عن الحادث، لكن سابقا أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن محاولات متعددة من قبل المسلحين لاستهداف مواقعها في سوريا خاصة قاعدة حميميم بطائرات مسيرة.

ويأتي كلام بوتين في الوقت الذي تزداد فيه التصريحات الروسية والأمريكية قبيل القمة المشتركة بينهما، حيث يعمل كلا الطرفين على إيال رسائله الخاصة قبل انعقاد القمة سواء من خلال التصريحات أو من خلال تقارير دولية من قبل منظمات إنسانية غير دولية مقرها واشنطن أو حتى عمليات عسكرية في الأراضي السورية.

أثر برس

اقرأ أيضاً