أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

بهذه الطريقة.. يمكنك منع “Face app” من الاحتفاظ ببياناتك

by Athr Press H

يزداد إقبال رواد مواقع التواصل الاجتماعي على تطبيق “Face app” حول العالم، حيث تفاعلوا معه بشكل جنوني، رغم المخاوف المتعلقة بالخصوصية كونه يشارك بيانات المستخدمين وصورهم لأغراض تجارية.

إذ أكد خبراء التكنولوجيا أن ما يقارب من 700 ألف شخص يقومون يومياً بتحميل التطبيق الذي يعتمد على خاصية الذكاء الصناعي، ثم يقدم هيئة متخيلة لما يمكن أن يصبح عليه وجه الإنسان، في مرحلة لاحقة من العمر أو يعيده إلى هيئة الشباب.

وأوضح مؤسس التطبيق، الروسي يوروسلاف غونشاروف، أن المنصة تعتمد على شبكات عصبية حتى تقوم بتعديل الصورة، لكن مع الإبقاء عليها في هيئة واقعية وقريبة من الأصل.

وبالرغم من النجاح الهائل الذي حققه “Face app”، فإنه أثار مخاوف تتعلق بخصوصية مستخدميه، إذ تقول سياسة الخصوصية الخاصة بالتطبيق، إن من حقه استخدام صور وبيانات المستخدمين لأغراض تجارية.

وتعليقاً على هذا، أكد غونشاروف أن التطبيق لا يشارك بيانات المستخدمين مع أي طرف ثالث، مشيراً إلى انه بإمكان المستخدمين التقدم بطلب لمسح بياناتهم من “سيرفر” التطبيق.

وذكر موقع “TNW” التقني أنه يمكن القيام بذلك من خلال خطوات بسيطة، وهي:

-فتح التطبيق على الهاتف، وبعدها النقر على الإعدادات (Settings)، ثم الدعم (Support)، وبعدها الإبلاغ عن ثغرة “Report a bug”.

-وعند الإبلاغ عن الثغرة، يجب أن يحمل عنوان الطلب “الخصوصية ” (Privacy)، وفي محتوى الطلب يجب كتابة “طلب إزالة البيانات ” (request the data removal)، يشار إلى أن إزالة البيانات لا يتم على الفور، وإنما يستغرق بعض الوقت.

اقرأ أيضاً