أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

بهذه الطريقة.. يمكنك استيراد رسائلك من أرشيف “Gmail”

by Athr Press H

يعاني عدد من مستخدمي بريد “Gmail” من صعوبة استرجاع الرسائل المؤرشفة، حيث يقومون بأرشفة رسائل البريد الإلكتروني عن طريق الخطأ سواء على أجهزة أيفون أو أندرويد، ويمنحك التطبيق فرصة إلغاء الإجراء من خلال الضغط على زر “تراجع” فى أسفل الشاشة، لكن هذا لا يظهر إلا لبضع ثوان بعد أرشفة الرسالة ثم لا تجد الاسترجاع أو الرسائل المؤرشفة.

وذكر موقع “mirror” البريطاني، أنه لا يوجد مجلد في “”Gmail للرسائل المؤرشفة، لذا إذا كنت بطيئاً جداً في الضغط على الزر، فقد يبدو أنك فقدت بريدك الإلكترونى إلى الأبد، ولكن الرسائل المؤرشفة لا يتم حذفها بالفعل بل يمكنك استعادتها في أي وقت، وذلك من خلال طريقتين:

-الطريقة الأولى:

1-إذا كنت تعرف من كان مرسل البريد الإلكتروني أو يمكنك تذكر سطر الموضوع، فيمكنك ببساطة الضغط على رمز العدسة المكبرة في الزاوية اليمنى العليا واكتب عبارة البحث.

2-عند البحث في”Gmail” ستتضمن نتائجك أية رسائل تم أرشفتها، لذلك يجب أن يكون من السهل العثور عليها.

-الطريقة الثانية:

1- اضغط فوق الخطوط الأفقية الثلاثة فى الزاوية اليسرى العليا من الشاشة لفتح قائمة “Gmail”، ومن ثم اضغط فوق “جميع رسائل البريد الإلكتروني”.

2- سيؤدي هذا إلى فتح مجلد يحتوى على جميع رسائلك بما في ذلك الرسائل التي تم أرشفتها، حتى تتمكن من البحث عن الملف الذي قمت بأرشفته عن طريق الخطأ.

وبين الموقع أنه يمكنك نقل الرسائل المؤرشفة إلى صندوق الوراد من خلال فتح البريد الإلكتروني والضغط على النقاط الثلاث في الزاوية اليمنى العليا، ثم حدد “نقل إلى البريد الوارد”، بهذه الطريقة ستتم إعادة تعيين تسمية “البريد الوارد” لتلك الرسالة، وعندما تعود إلى البريد الوارد في”Gmail” ستكون الرسالة هناك.

اقرأ أيضاً