أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

Search

بهذه الطرق يمكنك تقوية عظام طفلك

by Athr Press H

يتعين على الأمهات الاهتمام بصحة عظام أطفالهن وتقويتها، فتقوية عظامهم منذ صغرهم يساهم في تقليص فرص الإصابة بضعف العظام وتكسرها نتيجة لأي حادث أو أي مشكلة يتعرض لها.

ومن خلال بعض الطرق البسيطة والسهلة يمكنك القيام بذلك:

-شجعي طفلك على تناول بعض الأطعمة الغنية بالكلسيوم أو أدخليها إلى نظام طفلك الغذائي والتي تعمل بشكل فعّال على تقوية العظام، ومن بين هذه الأطعمة التي نتحدث عنها نذكر: منتجات الألبان كالحليب والذي يعرف بفوائده في هذا الصدد والجبن ولبن الزبادي، بالإضافة والخضراوات الورقية الخضراء كالبازيلاء والمكسّرات والبذور وحليب الصويا وحليب اللوز.

-شجعي طفلك على ممارسة بعض التمارين الرياضة التي تُعرف بفعاليتها الكبيرة في تقوية عظام الطفل بحسب الخبراء، ومن أبرز هذه التمارين رياضة القفز التي يمكن أن يمارسها في أي وقت والمشي والتسلق بالإضافة إلى ركوب الدراجة، واحرصي على أن يمارس طفلك هذه التمارين بانتظام للاستفادة بسرعة.

-قللي من كميات الملح في الوجبات التي تحضرينها لطفلك، إذ أشارت الدراسات السابقة إلى أنّه كلما زاد استهلاك الطّفل للملح كلما خسر من كميات الكلسيوم الموجودة في جسمه، لذا يُنصح بعدم استهلاك الأطعمة المعلّبة الغنيّة بالصوديوم وتقليل استخدامه أثناء الطّهي.

اقرأ أيضاً