أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

Search

بهذه الأطعمة يتخلص الجسم من السموم في شهر رمضان

by Athr Press B

قدم خبراء التغذية مجموعة من النصائح التي تساعد على تنقية الجسم من السموم خلال شهر رمضان.

حيث نصح الخبراء بإدخال أنواع معينة من الأطعمة للوجبات، مؤكدين أيضاً أن عدم تناول الطعام والماء في ساعات الصيام، يعطي فرصة لأعضاء الجسم المختلفة لتنظيف السموم الموجودة أصلاً في الجسم، بدلاً من انشغالها في هضم الطعام والتخلص منه.

وأشاروا إلى أن ساعات الصيام تعتبر فرصة لتجديد خلايا الجسم والأعضاء المختلفة، مما يزيد من كفاءة عملها.

ومن أهم الأطعمة التي تحدث عنها الخبراء والتي من شأنها تخليص الجسم من السموم الضارة:

ـ الغريب فروت:

يمكن تناول كوب من عصير الغريب فروت عند وجبة الإفطار، فهذه الفاكهة كفيلة بتنظيف الجهاز الهضمي والجهاز الدوري والكبد، وذلك لأنها غنية بمضادات الأكسدة وفيتامين سي.

ـ السبانخ:

تعالج الأنيميا وتعمل على تقوية المناعة وتعزيز عملية الأيض وتقوية العظام، فضلاً عن أنها تنقي الجسم بأكمله من السموم.

ـ البرتقال:

فهو كفيل بإحداث فرق كبير في صحة أجسامكم، فالبرتقال غني بفيتامين “C” الذي يقوي المناعة ويقي الجسم من الأمراض، كما أنه يقتل الجراثيم ويخلص الجسم من السموم بفعالية كبيرة.

ـ الثوم:

الثوم له قدرة خطيرة في تخليص الجسم من السموم، حيث يحتوي على عنصر يسمى “أليسين” والذي يقوم بعملية “فلترة” للسموم، خاصة من الجهاز الهضمي، تاركاً الجسم في أفضل حالاته الصحية، لذا احرصوا على إضافة الثوم إلى أطباقكم خلال وجبة الإفطار.

ـ الشاي الأخضر:

من العادات الجيدة أن تحتسي فنجاناً من الشاي الأخضر بعد تناول وجبة الإفطار بقليل، فالشاي الأخضر غني بمضادات الأكسدة التي تحسن من عملية الأيض وتساعد في الحفاظ على وزن مثالي، ومن فوائد الشاي الأخضر أنه يخلص الجسم من السموم بطريقة طبيعية.

ـ الكركم:

يتميز الكركم بخصائصه المضادة للميكروبات، لذا فهو يعتبر من المواد الفعالة التي تخلص الجسم من السموم، فإضافة الكركم لوجباتكم خلال شهر رمضان تضمن تخليص جسمكم من السموم الضارة خلال الشهر الكريم.

اقرأ أيضاً