أثر برس

السبت - 27 أبريل - 2024

Search

بهذه الأساليب فيسبوك يتجسس عليك حتى في غرفة نومك

by Athr Press H

لاحظ الكثيرون من مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي في الآونة الأخيرة، ظهور إعلانات تجارية لهم عبر شريط الأخبار، وكأنها مفصلة لهم، ما جعلهم يشككون في أن “شبكة التواصل الاجتماعي” الشهيرة تتجسس عليهم.

فبعد أن تجلس مع أحد أصدقائك وتتحدث معه حول أمرٍ ما، فإن موقع “فيسبوك” يظهر لك إعلاناً حول الموضوع الذي كنتما تتحدثان فيه.

ووفقاً لوكالة “أسوشيتد برس” الأمريكية، فإنه يتضح أن تخصيص الإعلانات من الأمور واسعة الانتشار على “فيسبوك” ومن دون حدود، فيمكن تفصيل إعلانات لك، ليس فقط بناءً على الأماكن التي تعيش فيها، والمواقع الإلكترونية التي زرتها مؤخراً، وإنما وفقاً لكل النشاطات التي شاركت فيها خلال الستة أشهر الماضية، ومنها اهتمامك بالأغذية العضوية، أو حتى تفاعلك مع أشخاص اشتروا شيئاً ما.

فهناك إعلانات على فيسبوك مخصصة لما يعرف بـ “الجمهور المخصص”، وهو يعني أنك إذا اشتريت منتجات أثناء خروجك من فيسبوك، أو قمت بزيارة مواقع خاصة، أو شاركت عنوان بريدك الإلكتروني، أو قمت بتحميل تطبيق ما، فإن هذا سيساعد المعلنين عبر فيسبوك أيضاً على الوصول إليك حتى ولو كنت في غرفة نومك.

يشار إلى أن فيسبوك حقق 40 مليار دولار من عائدات الإعلانات في العام الماضي، ليصبح في المرتبة الثانية، من بعد محرك البحث غوغل.

اقرأ أيضاً