أثر برس

الخميس - 18 أبريل - 2024

Search

بهدف خفض سعرها.. السورية للتجارة تعلن عن استيراد البطاطا

by Athr Press H

كشف مدير عام المؤسسة السورية للتجارة، عمار محمد، الإعلان عن مناقصة داخلية بالظرف المختوم لاستيراد 5 آلاف طن من مادة البطاطا مع جلسة كسر سعر علني، ويأتي ذلك بعد أن وصل سعر كيلو البطاطا إلى 400 ليرة سورية في السوق.

وصرّح محمد لموقع “الاقتصادي” السوري، أن فترة تقديم العروض تستمر أسبوع وتنتهي يوم الاثنين المقبل الذي سيشهد جلسة فض العروض والتعاقد مع أحد العارضين لتأمين المادة.

ووفقاً للإعلان فإنه يمكن للعارض أن يبقى مرتبطاً بعرضه مدة 25 يوماً من تاريخ انتهاء تقديم العروض، كما يمكن له الحصول على دفاتر الشروط الخاصة من محاسب الإدارة بمبلغ 10 آلاف ليرة، وتبلغ قيمة التأمينات المؤقتة 25 مليون ليرة سورية، على حين تبلغ نسبة التأمينات النهائية 10% من قيمة العقد.

ويأتي هذا الإجراء في سياق التدخل الإيجابي للمؤسسة في الأسواق، وزيادة المعروض من هذه المادة عبر صالات السورية للتجارة في كافة المحافظات، بحسب ما بينه المدير العام للمؤسسة.

ويتراوح سعر كيلو البطاطا في السوق بين 375 و475 ليرة بحسب المناطق، بعد أن انخفض إلى حدود الـ60 ليرة خلال فترة الصيف، وهو ما تسبب بخسائر للفلاحين جعلتهم يحجمون عن الزراعة للعروة الخريفية.

اقرأ أيضاً