أثر برس

الخميس - 18 أبريل - 2024

Search

بهدف “الرقابة الأبوية”.. يوتيوب كيدز يطلق نسخته العربية

by Athr Press H

أعلنت يوتيوب التابعة لشركة غوغل إطلاق تطبيق كيدز باللغة العربية في 15 دولة ضمن منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وأفادت الشركة في بيان بأن “يوتيوب كيدز” يساعد كل أسرة على الاستجابة لاهتمامات وفضول أطفالها مع توفير مجموعة من أدوات الرقابة الأبوية للحصول على تجربة خاصة تلبي احتياجات العائلة، لافتاً إلى أن التطبيق يشمل محتوى من البرامج والقنوات التعليمية والأغاني الأكثر شعبية لدى الأطفال في المنطقة.

وذكرت الشركة أن التطبيق يشمل محتوى من البرامج والقنوات التعليمية والأغاني الأكثر شعبية لدى الأطفال في المنطقة مثل النسخة العربية من البرنامج الأميركي (أهلا سمسم) ومسلسل الكارتون الإماراتي (منصور) وقناة (الاسكوله) التعليمية المصرية.

ويوتيوب كيدز هو تطبيق مستقل لمشاهدة التسجيلات المصورة يقدم محتوى متنوعاً للأطفال دون سن الـ 13 ويوفر مجموعة من أدوات الإدارة والرقابة الأبوية سهلة الاستخدام لتمكين كل عائلة من اختيار الإعدادات التي تناسب أبناءها ويعد “وقت الشاشة” أبرز أدوات هذا التطبيق حيث يتيح للوالدين إمكانية تحديد المدة المسموح بها لأطفالهم لمشاهدة الفيديوهات.

ويتوفر تطبيق يوتيوب حول العالم بلغات مختلفة منها الإنجليزية والفرنسية ويمكن تحميله للأجهزة العاملة بنظامي أندرويد وIOS.

الجدير بالذكر أن يوتيوب لديه تطبيق “يوتيوب كيدز” الخاص بالأطفال والذي يمكن من خلاله تقييد ظهور محتوى معين أمام الأطفال، وفلترة المحتوى غير المناسب من وجهة نظرك وعدم عرضها، كما يمكن للمستخدم أو أولياء الأمور أن يحظروا نوعية مقاطع فيديو معينة، أو يبلغوا “غوغل” بضرورة تعديل الخوارزميات الخاصة بالتطبيق لحظر تلك المقاطع التي تراها غير مناسبة.

أثر برس 

اقرأ أيضاً