أثر برس

الجمعة - 19 أبريل - 2024

Search

بهدف التغيير الديموغرافي.. تركيا توطن المزيد من عوائل المسلحين في عفرين

by Athr Press R

تواصل القوات التركية مساعيها في نقل عوائل المسلحين المواليين لها إلى منطقة عفرين في ريف حلب الشمالي.

حيث أفادت صحيفة “الوطن” السورية بأن الاحتلال التركي عمد إلى توطين المئات من عائلات المسلحين القادمة من إدلب، في عفرين التي تسيطر عليها القوات التركية، بعد تهجير سكان المنطقة الأصليين.

وأكدت الصحيفة بأن “مرتزقة الاحتلال التركي وطنوا عائلات جديدة للإرهابيين القادمين من إدلب، إذ وطنوا 55 عائلة في قرية ترنده، و24 في قرية جوقة، و62 في قرية بابليت، و45 في قرية تل طويل، وعائلتين في قرية استير، و85 في قرية كفيرة”، مشيرةً إلى أن هذه القرى تتبع لمركز عفرين.

وأوضحت الصحيفة أن “مرتزقة الاحتلال التركي وطنوا أيضاً 68 عائلة في قرية برج حيدر و240 عائلة في قرية عندارة، و66 عائلة في قرية إسكان و38 عائلة في قرية باسوطة التابعة لناحية شيرا، إضافة إلى 57 عائلة في قرية كفر زيت التابعة لناحية جندريس”.

في حين أكدت وكالة “هاوار” الكردية أن “أكثر من 800 عائلة قادمة من إدلب تم توطينها في الناحية، وقالت إن “مرتزقة الحكومة التركية هم من أشرف على عملية التوطين”.

وتسعى تركيا إلى إحداث حالة من التغيير الديموغرافي في مناطق الشمال السوري عن طريق دفع الأهالي الأصليين للخروج من المنطقة من خلال فرض الضرائب عليهم ومصادرة أراضيهم الزراعية.

أثر برس

اقرأ أيضاً