أثر برس

الجمعة - 19 أبريل - 2024

بنزيما يضع قدم الريال في نصف نهائي الأبطال وفياريال يفاجئ البايرن

by Athr Press M

قاد الفرنسي كريم بنزيما ناديه ريال مدريد للفوز (3-1) أمام تشيلسي، مساء الأربعاء، بذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، في معقل البلوز “ستامفورد بريدج”.

وسجل كريم بنزيما ثلاثية “هاتريك” لريال مدريد، في الدقائق 21 و24 و46، بينما سجل لتشيلسي كاي هافيرتز في الدقيقة 40.

ومن المقرر أن يُقام لقاء الإياب يوم 12 نيسان الجاري، في معقل الإسبان “سانتياجو برنابيو”.

ونجح كريم بنزيما في تسجيل هدف التقدم لريال مدريد في الدقيقة 21، حيث تلقى كرة عرضية من الطرف الأيسر عبر زميله فينيسيوس جونيور وسدد كرة رأسية على يمين ميندي حارس تشيلسي.

وأضاف بنزيما الهدف الثاني لريال مدريد في الدقيقة 24، بنفس سيناريو الهدف الأول، لكن هذه المرة كرة عرضية من لوكا مودريتش بالطرف الأيمن وضعها أسفل يسار الحارس ميندي.

وسجل كاي هافيرتز الهدف الأول لتشيلسي في الدقيقة 40، حيث تلقى كرة عرضية داخل المنطقة من زميله جورجينيو وسدد كرة رأسية أسفل يسار تيبو كورتوا حارس مرمى ريال مدريد.

وانتهى الشوط الأول بتقدم ريال مدريد بهدفين لهدف.

ومع بداية الشوط الثاني، نجح كريم بنزيما في إضافة الهدف الثالث له ولريال مدريد في الدقيقة 46، حيث استغل خطأً ساذجاً من إدوارد ميندي حارس تشيلسي الذي تقدم عن مرماه ومرر بالخطأ، ليقطع الفرنسي الكرة ويسكنها في الشباك.

واستمرت محاولات البلوز لتقليص الفارق دون أي فائدة، لتنتهي المباراة بفوز ثمين للميرنجي، الذي وضع قدماً في الدور نصف النهائي من أعرق البطولات الأوروبية.

وفي مباراة أخرى من نفس الدور، تمكن فياريال من التغلب على ضيفه بايرن ميونخ، بهدف دون رد، مساء الأربعاء، على ملعب لاسيراميكا، في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

هدف المباراة الوحيد، سجله أرنوت دانجوما، الذي ولد في نيجيريا، ويحمل الجنسية الهولندية، في الدقيقة الثامنة.

ومن المقرر أن يلتقي الفريقان في الإياب بملعب أليانز أرينا، الثلاثاء المقبل، إذ سيحتاج بايرن، الفوز بفارق هدفين على الأقل للعبور إلى المربع الذهبي.

البداية جاءت مثيرة بعدما حاول الفريقان تهديد مرمى الآخر، وهو ما نجح فيه فياريال من أول فرصة سنحت له بعد مرور 8 دقائق على البداية عن طريق دانجوما، الذي وجد الكرة أمامه بالقرب من المرمى، ووضعها بلمسة مباشرة داخل الشباك.

وأغلق أصحاب الأرض، المساحات في المناطق الخلفية أمام لاعبي بايرن، ليحاول جوشوا كيميتش، استخدام سلاح التسديد من بعيد، لكن محاولته ضلت طريق المرمى.

وفشل لاعبو بايرن ميونخ، في التسديد بين القائمين والعارضة، رغم كثرة المحاولات على مرمى أصحاب الأرض.

وعلى عكس التيار، نجح فياريال مجددًا في صيد شباك مانوير نوير، بعرضية خادعة أرسلها كوكيلين، ليجدها حارس بايرن داخل المرمى بشكل مفاجئ.

ورغم ذلك، ألغى الحكم، الهدف بعد العودة لتقنية الفيديو، التي أظهرت وقوع اللاعب في التسلل قبل تسلمه الكرة.

أثر سبورت

اقرأ أيضاً