أثر برس

الإثنين - 29 أبريل - 2024

Search

بناء مخالف يثير مخاوف الأهالي في حماة.. المتعهد يواصل البناء رغم إيقافه من قبل البلدية!

by Athr Press G

خاص|| أثر برس يعاني أهالي حي وادي الحوارنة في مدينة حماة من اختناقات في الصرف الصحي وانبعاث الروائح الكريهة، والتي يعود سببها إلى وجود بناء مخالف في الحي نفسه، تسبّب بحسب الأهالي، بتشققاتٍ في بعض جدران الحي، ما خلق خوفاً من انهيار بعض المباني، لاسيما القديمة منها.لا يتوفر وصف للصورة.

– البلدية توقف البناء والمتعهد يتابع:

أكد رئيس مجلس مدينة حماة المهندس مختار حوراني لـ”أثر” صدور قرار بإيقاف رخصة البناء للعقار المخالف، لافتاً إلى أن البت فيما يخص الصرف الصحي يعود إلى الشركة العامة للصرف الصحي والتي تمت مراسلتها بتاريخ 29- 10- 2023.

بدوره أشار مختار حي الحوارنة عبد المنعم نداف لـ”أثر” إلى أنه تم إيقاف متعهد البناء المخالف عن العمل، ريثما يبت بالأمر من التفتيش، في حين أن بعض أهالي الحي ذكروا أن أعمال الصب المخالف مازالت مستمرة وهم يحتفظون بصور وفيديوهات عنها، وأن أساس المشكلة تظهر في أن المتعهد أغلق مصب الصرف الصحي بجدار بيتوني، ما سرب المياه الآسنة إلى بعض المنازل، وبالتالي هناك ضرورة قصوى لفتح قناة صرف صحي بعد إزالة مخالفة البناء.

– الصرف الصحي توضح:

كشف مدير الشؤون الفنية في شركة الصرف الصحي في حماة أحمد الغضة لـ”أثر” أن موضوع البناء المخالف يتم التحقيق فيه في فرع الهيئة المركزية للرقابة والتفتيش، وتمت مراسلة محافظة حماة وتم اتخاذ تسليك عاجل لبعض قنوات الصرف الصحي في الحي المشكو منه، كونها حجرية وقديمة جداً وتحتاج شبكة صرف صحي جديدة، لافتاً إلى أن الشركة العامة للصرف الصحي في حماة تدرس إنشاء هذه الشبكة وستنفذها بعد إزالة كل المعوقات.

الجدير ذكره وبحسب شكاوى موقعة من الأهالي، فإن شكوى الصرف الصحي في حي وادي الحوارنة بدأت منذ 10 سنوات مضت، وزادها اختناقاً وجود البناء المخالف الذي توقفت أعماله وتم منعه وفق ما أكده عضو المكتب التنفيذي في محافظة حماة مجيد البرشيني لـ”أثر”، باعتبار أن الصرف الصحي يمر في أرض البناء المخالف.

كما يذكر أن أحد الأبنية القديمة في الحي نفسه انهار جراء الزلزال الذي حصل في شباط، ما جعل عدد من الأهالي متخوفين من انهيارات أخرى بسبب الصرف الصحي أو البناء المخالف على السواء.

أيمن الفاعل – حماة

اقرأ أيضاً