أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

بموجب العقوبات الأمريكية.. مطار بيروت يرفض تزويد طائرة سورية بالوقود

by Athr Press Z

امتنع مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت عن تزويد طائرة تابعة لشركة “أجنحة الشام” بالوقود وذلك بموجب قانون العقوبات الأمريكية “قيصر”.

حيث أفادت وسائل إعلام لبنانية أن الشركات المسؤولة عن تزويد الوقود في مطار بيروت الدولي “توتال وكورال والوردية”، امتنعت عن تزويد الطائرة التابعة لـ”أجنحة الشام” بالوقود، كونها “مشمولة بالعقوبات الأمريكية”، بعد استئناف رحلاتها إلى لبنان الأسبوع الماضي.

وقال رئيس مطار بيروت الدولي، فادي الحسن: “إن أمر تزويد الطيران بالوقود يعود لشركات الوقود في المطار، والتي بدورها تمتنع عن تزويد شركات الطيران الواردة اسماؤها على لائحة العقوبات الأمريكية”.

وأوضح أن مطار بيروت “لا يمنع شركات الطيران من التعامل انطلاقاً من أي عقوبات أو إجراءات متخذة ضدها إلا إذا كانت ضمن لائحة الاتحاد الأوروبي المتعلقة بمخالفات ترتبط بالسلامة العامة” ما يفسر سبب قبول لبنان لاستقبال الطيران السوري رغم معاقبته دولياً وعربياً، وفقاً لما نقلته صحيفة “الشرق الأوسط”.

وكانت أفادت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية أمس السبت بأن إدارة الرئيس الأمريكي، جو بايدن، بدأت بإعادة دراسة ومراجعة للعقوبات الاقتصادية المفروضة من قبل الولايات المتحدة على بعض الدول منها سوريا.

أثر برس

اقرأ أيضاً