أثر برس

الخميس - 2 مايو - 2024

Search

بمواقف كيفية وأعباء مادية إضافية.. سرافيس “العريض” لا يلتزمون بخط سيرهم

by Athr Press G

خاص || أثر برس اشتكى عدد من أهالي مدينة طرطوس لـ”أثر” من عدم التزام سائقي سرافيس العريض بخط السير المحدد لهم الذي يبدأ من أمام باب المرفأ وينتهي بحي الرادار، ولكن ذلك بالمجمل تقريباً لا يحصل، حيث استحدث السائقون موقفاً غير رسمي في الكراج الجديد أو عند دوار جسر الغمقة، ليصبح المواطن ملزماً بدفع الأجرة مرتين لسرفيسين ليصل إلى حي الرادار.

وشرح المشتكون معاناتهم بالقول: عندما نصعد إلى سرفيس العريض يخبرنا السائق سلفاً بأنه لن يصل إلى حيي المشبكة والرادار، وأن آخر الخط هو الكراج الجديد أو دوار الغمقة، وعندما نصل إلى هناك يقول السائقون لنا” انتهى الخط”.

وأضاف المشتكون: هذه المعاناة تتكرر يومياً، ما يجعلنا مضطرين للنزول من السرفيس الأول والصعود في سرفيس آخر ودفع تعرفة ركوب جديدة، أو استئجار تكسي للوصول إلى أعمالنا خاصة في الصباح، واقع الحال اليومي الذي يكبدنا أعباء مالية لا طاقة لنا بها خاصة مع ارتفاع أجور النقل.

وطالب المشتكون أن يتم وضع مراقب خط من مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك أو دورية شرطة في الكراج أو عند دوار الغمقة لضبط سائقي السرافيس وإلزامهم بالوصول إلى نهاية الخط المحدد لهم في حي الرادار.

مراسل “أثر” تواصل مع عضو المكتب التنفيذي المختص بقطاع النقل القاضي حسان ناعوس الذي أكد قيامه بالتواصل مع فرع المرور لاتخاذ الاجراؤات اللازمة لضبط السرافيس، ودعا المواطنين لتفعيل ثقافة الشكوى، وذلك أن يقوم كل مواطن يتم إنزاله من السرفيس قبل نهاية الخط المحدد بأخذ رقم السرفيس وتحديد وقت واسم المنطقة التي تمت فيها المخالفة ليصار إلى معاقبة السائق المخالف.

بدوره، بيّن رئيس فرع مرور طرطوس العقيد عبد الباسط المرعي أنه سيتم توجيه دورية الشكاوى من فرع المرور للتدقيق بالتزام سائقي السرافيس بخطهم، سواء من خلال التواجد على الخطوط أو من ناحية الالتزام بالوصول إلى نهاية الخط.

صفاء علي – طرطوس

اقرأ أيضاً