أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

بمليوني ل.ل يهربون الأشخاص من سوريا إلى لبنان أو العكس.. القبض على شبكة تهريب في لبنان

by Athr Press B

ألقت قوى الأمن اللبناني القبض على شبكة تهريب بشر عبر معابر غير شرعية، من سوريا إلى لبنان أو العكس.

حيث أصدرت المديرية العـامة لقوى الأمن الداخلي، بياناً جاء فيه: “في إطار المتابعة التي تقوم بها شعبة المعلومات في قوى الامن الداخلي لمكافحة عمليات تهريب الأشخاص، توافرت معلومات للشعبة حول نشاط شبكة لتهريب الأشخاص بين لبنان وسوريا عبر معابر التهريب غير الشرعية في منطقة وادي خالد”، حسب وسائل إعلام لبنانية.

وأضاف البيان: “بنتيجة الاستقصاءات والتحريات المكثفة تم التوصل إلى تحديد هوية المتورطين بهذه العمليات، وهم كل من: م. س. (مواليد عام 1985، لبناني)، م. م. (مواليد عام 2001، لبناني)، ب. غ. (مواليد عام 2001، سوري)”

ولفت البيان إلى أنه بتاريخ 3-12-2021 وبعد عملية رصد ومراقبة دقيقة، تمكنت دوريات الشعبة من تنفيذ عملية نوعية ومتزامنة نتج عنها توقيف الأول والثالث في محلة الجديدة على متن سيارة نوع هيونداي، والثاني في محلة الدورة على متن فان لنقل الركاب وبرفقته رجل و/6/ نساء وأطفال، جميعهم من التابعية السورية وتمّ توقيفهم.
وبتفتيشهم تم ضبط مسدس حربي، و/4/ هواتف خلوية، ومبالغ مالية بالعملات اللبنانية والسورية والدولار الأمريكي ودفاتر حسابات مالية، كما تم ضبط سيارة الهيونداي والـ “فان”.

بالتحقيق معهم، اعترفوا أنهم ينشطون بعمليات تهريب السوريين إلى الأراضي اللبنانية أو العكس منذ حوالي السنة تقريباً، حيث يتم نقلهم إلى الحدود عبر المعابر على متن دراجات آليّة أو سيارات أجرة، ومن ثم إيصالهم الى منطقة وادي خالد، ليصار بعدها إلى نقلهم على متن فان آخر إلى محلة الدورة او الكولا لقاء مبلغ مالي يتراوح بين /1،000،000/ و/2،000،000/ ل. ل. للشخص الواحد.

يذكر أن المقتضى القانوني قد أُجري بحقهم وأودعوا مع المضبوطات المرجع المختص بناء على إشارة القضاء”، حسب البيان المذكور.

أثر برس

اقرأ أيضاً