بمكافأة 500 ألف دولار في حال التأهل للمونديال.. تيتا فاليريو مدرباً للمنتخب السوري

أعلنت اللجنة المؤقتة للاتحاد السوري لكرة القدم، اليوم الأثنين، عن توقيع عقد المدرب الروماني تيتا فاليريو ليصبح مدرباً للمنتخب الأول بشكل رسمي.

وخلال المؤتمر الصحفي الذي عُقد في الاتحاد السوري لكرة القدم وحضره مراسل “أثر برس، أوضح رئيس اللجنة المؤقتة، نبيل السباعي، أن عقد المدرب تيتا يمتد لستة أشهر، براتب عشرة آلاف دولار، ومبلغ لبقية الكادر قدره بـ15 ألف دولاراً.

وتضمن العقد أن يحصل المدرب على مكافأة بقيمة 150 ألف دولار في حال تأهل المنتخب لملحق كأس العالم و500 ألفاً دولار في حال تأهل إلى كأس العالم في قطر 2022.

وحذفت الشروط الجزائية بين الطرفين من العقد، والتي كانت نقطة الخلاف بين الاتحاد والمدرب سابقاً.

وقال تيتا فاليريو خلال المؤتمر الصحفي: “راتبي قليل، ولا أعد بأي شيء، ولكن المنتخب سيقوم بكل شيء لتحقيق الفوز”.

وكانت اللجنة المؤقتة، حلّت كلاً من الجهاز الفني بقيادة نزار محروس والإداري بقيادة عبد القادر كردغلي للمنتخب السوري، في 16 من تشرين الثاني الماضي، بعد خسارته في الجولة الثالثة لتصفيات كأس العالم أمام نظيره الإيراني بثلاثة أهداف دون مقابل.

وتولى تيتا مهمة تدريب المنتخب في بطولة كأس العرب التي أقيمت في قطر خلال الفترة من 30 تشرين الثاني ولغاية 18 كانون الأول الماضيين.

وجاء تيتا حينها كخيار إنقاذي دون توقيع عقد رسمي معه، ومنذ انتهاء البطولة، تحول ملف عقد تيتا للحدث الرئيسي للشارع الرياضي السوري، ومثيراً للجدل بسبب موضوع الشرط الجزائي.

ويقبع المنتخب في المركز الأخير في ترتيب مجموعته برصيد نقطتين، ضمن تصفيات كأس العالم في قطر 2022، بعد 6 جولات من التصفيات، وسيلعب مباراتيه القادمتين يوم 27 كانون الثاني الحالي مع الإمارات، ومع كوريا الجنوبية خلال الأول من شباط المقبل.

مقابلة موقع أثر برس مع المدرب تيتا فاليريو وأعضاء اللجنة المؤقتة في الاتحاد السوري لكرة القدم

https://fb.watch/as73uCLdXa/

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.