أثر برس

الإثنين - 6 مايو - 2024

Search

بمقدار 15 ألف يومياً.. غرام الذهب يواصل انخفاضه في الأسواق السورية

by Athr Press H

يواصل سعر غرام الذهب انخفاضه بشكل كبير في الأسواق السورية، إذ انخفض الغرام عيار 21 قيراط بقيمة قدرها 15 آلف ليرة سورية.

ونشرت الجمعية الحرفية للصياغة وصنع المجوهرات في دمشق عبر صفحتها على فيسبوك، نشرة بأسعار الذهب في سوريا، حيث سجل سعر غرام الذهب عيار 21 قيراط 200 ألف ليرة، بينما بلغ سعر الغرام عيار 18 قيراط الـ 171 ألف و429 ليرة.

وجددت الجمعية الحرفية للصياغة تعميمها على الحرفيين، بضرورة الالتزام بالتسعيرة الصادرة عنها، وبيّنت أن البيع بسعر أعلى من السعر المحدد يعتبر مخالفة ويتعرض صاحبها للمخالفات القانونية وإغلاق المحل.

وأبدى جزماتي في حديث سابق له، استعداد النقابة لمعالجة أي شكوى تقدم للنقابة بشأن زيادة في التسعيرة، منوهاً بما قامت به النقابة في الفترة الماضية ومنذ استشراء هذه الظاهرة بين محال بيع الذهب في قمع هذه المخالفات وتطبيق العقوبات اللازمة بحقها بالتعاون مع السلطات المعنية ولاسيما التموين.

وأكد عدد من الصاغة في مختلف المدن السورية عدم وجود إقبال لشراء للذهب بمناسبة عيد الأم على الإطلاق، في حين عزا رئيس جمعية الصاغة في حلب جان بابلانيان تراجع المبيعات إلى انخفاض القدرة الشرائية لدى المواطن مع الارتفاع الكبير للأسعار، حيث تتركز المشتريات لدى المواطن على السلع الأساسية وبالدرجة الأولى ما يتعلق بالمواد الغذائية الأساسية.

أثر برس 

اقرأ أيضاً