أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

Search

بمعدل “طفل كل شهر”.. شؤون الحسكة تواجه ظاهرة ترك الأطفال مجهولي النسب

by Athr Press G

خاص ||أثر برس قال مدير الشؤون الاجتماعية في محافظة الحسكة ” إبراهيم خلف”، لـ “أثر برس” إن الطفلة الرضيعة التي وجدت قبل أيام في “شارع فلسطين”، بمدينة الحسكة ما تزال ضمن مركز اللؤلؤة الطبي بمدينة الحسكة، بانتظار نقلها إلى مركز “لحن الحياة” في دمشق.

وأشار خلف إلى أن تعميماً من الوزارة وصل إلى المديريات يقضي بضرورة نقل الأطفال (مجهولي النسب)، ممن يتم تركهم من قبل ذويهم في أماكن عامة في أي محافظة إلى مجمع لحن الحياة في العاصمة، وذلك بعد أن كان مسموحاً لمديرية الشؤون بتسليم الأطفال للعوائل التي تسجل طلباً لكفالة يتيم، حيث كانت مديرية الشؤون قد سلمت خمسة أطفال لعوائل في أوقات سابقة، كما يوجد حوالي 20 عائلة تقدمت بطلبات لكفالة أيتام، والأولولية للعوائل التي لم تنجب أطفالاً.

وتم تكليف منظمة “الهلال الأحمر العربي السوري”، بنقل الطفلين من محافظة الحسكة إلى مجمع “لحن الحياة”، على أن تكون سلامة الطفلين مسؤولية “الهلال”، وسيتم نقلهما يوم الأحد خلال رحلة جوية، حيث قام فرع الهلال بالحسكة بحجز أربع تذاكر لموظفين والطفلين الذين سينقلا.

ويقول مدير الشؤون الاجتماعية إن محافظة الحسكة تشهد حادثة ترك طفل مجهول النسب شهرياً، ولم يتم العثور على ذوي أي من الأطفال الذين عُثر عليهم سابقاً.

اقرأ أيضاً