أثر برس

الثلاثاء - 7 مايو - 2024

بمشاركة 4 لاعبين جدد.. المنتخب السوري لكرة السلة يخسر ودياً أمام الإمارات

by Athr Press M

خسر المنتخب السوري لكرة السلة للرجال، اليوم الأربعاء، مباراته الودية أمام الإمارات بنتيجة (63-61).

والخسارة كانت في المباراة الأولى للمنتخب السوري في معسكره التدريبي في إندونيسيا، إذ سيواجه أيضاً منتخب إندونيسيا A ومنتخب إندونيسيا B.

وانتهت أرباع المباراة على الشكل التالي:
الربع الأول: 18-14 لسوريا.
الربع الثاني: 15-10 للإمارات.
الربع الثالث: 21-20 لسوريا.
الربع الرابع: 14-12 للإمارات

وشهدت المباراة مشاركة جميع اللاعبين المحترفين خارج سوريا والذين يمثلون المنتخب السوري للمرة الأولى، وهم سليم سفر وإيمليانو باسابي وأندريه فارس (ميشالسون) بالإضافة إلى المجنس براندون بيتيرسون.

وعاب منتخب سوريا غياب التجانس بأسلوب واضح بين اللاعبين ويعود ذلك لوجود عناصر جديدة بين صفوفه، بالإضافة إلى ضعف واضح في “الريباوند” الهجومي والدفاعي وصناعة اللعب.

العناصر الجديدة في المنتخب (سفر وباسابي وفارس) تحتاج إلى وقت أكبر للوصول إلى مرحلة تفاهم مع بقية لاعبي المنتخب، مع ملاحظة أن سفر انضم إلى بعثة المنتخب قبل ساعات فقط بعد وصوله مباشرةً إلى إندونيسيا من الأرجنتين.

ولم يقدّم المجنس الجديد للمنتخب، الأمريكي براندون بيتيرسون، الأداء المأمول منه بخلاف المجنس السابق أمير جبّار الذي تألق في صفوف المنتخب في تصفيات كأس العالم الماضية.

وفي نهاية المباراة ظهر الغضب واضحاً على مدرب المنتخب السوري، الإسباني خافيير خواريز، من اللاعب أندريه فارس بعد تباطئه بأسلوب غريب في الثواني الأخيرة من المباراة لتنتهي بفارق نقطتين لصالح الإماراتيين.

ولا يمكن تحميل الخسارة لأحد في هذه المباراة التي تبقى ودية، بانتظار بقية المباريات للوصول إلى درجة أعلى من التجانس والتفاهم بين اللاعبين.

أثر سبورت

اقرأ أيضاً