أثر برس

الجمعة - 3 مايو - 2024

Search

بمشاركة سوريا.. اجتماع عربي طارئ للمندوبين بشأن العـ.دوان الإسـ.رائيلي على غـ.زة

by Athr Press A

قررت الجامعة العربية اليوم عقد اجتماع طارئ للمندوبين الدائمين بمشاركة سوريا، لمناقشة العـ.دوان الإسـ.رائيلي على قطاع غـ.زة في فلسـ..طين المحـ.ـتلة، وسط إدانات عربية واسعة ضده.

وأفادت وكالة الأنباء المصرية، بأن “مجلس جامعة الدول العربية سيعقد على مستوى المندوبين الدائمين دورة غير عادية في وقت لاحق اليوم الأربعاء برئاسة مصر الرئيس الحالي لمجلس الجامعة”.

وشنت طائرات الكِيان الإسرائيلي اليوم، سلسلة غارات على مناطق متفرقة من قطاع غزة، غداة تنفيذها هجمات على القطاع فجر الثلاثاء، أسفرت عن استشهاد 21 فلسطينياً، وإصابة 64 آخرين، وفقاً لوزارة الصحة الفلسطينية.

وتأتي التطورات الأخيرة بعد نحو أسبوع من تصعيد عسكري اندلع في غزة عُقب وفاة الأسير خضر عدنان داخل السجون “الإسرائيلية”، وانتهى التصعيد فجر الأربعاء الماضي بالتوصل إلى وقف إطلاق النار بين “إسرائيل” والفصائل الفلسطينية، خرقه الكيان باغتيال ثلاثة قادة من حركة “الجهاد” فجر أمس الثلاثاء في غزة.

ورداً على ذلك، أطلقت الغرفة المشتركة لفصائل “المقاومة الفلسطينية” تسمية “ثأر الأحرار”على عملية ردّها على العدوان.

وأشارت الغرفة في بيان لها إلى أنّ “عملية “ثأر الأحرار” تمثّلت في توجيه ضربة صاروخية كبيرة بمئات الصواريخ لمواقع العدو ومغتصباته وأهدافه”.
ونقلت وسائل إعلام عبرية، عن وزير أمن الكيان يوآف غالانت، قوله: “أُطلق نحو “إسرائيل” 400 صاروخ، 100 منها خلال الساعة الأخيرة”، على حين أفادت بإصابة 8 مستوطنين في الرشقات الصاروخية الأخيرة على “تل أبيب” و”عسقلان” و”بئر السبع” و”أسدود”.

ويأتي العدوان الإسرائيلي وسط إدانات عربية واسعة ضده من دول ومنظمات عربية وإسلامية.

وأعربت سوريا عن تعازيها لأسر الشهداء الفلسطينيين الذين ارتقوا إثر العدوان والجريمة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة، مجددةً تأكيدها على الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة.

وقالت وزارة الخارجية السورية، أمس، في تغريدة على صفحتها في موقع “تويتر”: “أضافت قوات الاحتلال الإسرائيلي جريمة جديدة إلى سلسلة جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية التي ترتكبها في فلسطين المحتلة”.

وأضافت الوزارة: “لم تعد كلمات الإدانة والاستنكار تكفي، فالمطلوب الآن اتخاذ إجراءات حقيقية لوضع حد لهذه المجازر الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني، ومحاسبة المسؤولين الإسرائيليين الذين يحاولون التغطية على أزماتهم الداخلية”.

أثر برس

اقرأ أيضاً