أثر برس

الإثنين - 29 أبريل - 2024

بمشاركة الفتوة والأهلي.. قرعة كأس الاتحاد الآسيوي غداً

by Athr Press M

تُسحب قرعة مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي للموسم القادم 2023-2024، غداً الخميس، الساعة التاسعة صباحاً بتوقيت دمشق، في العاصمة الماليزية كوالالمبور.

ويمثّل الكرة السورية في البطولة القارية ناديا أهلي حلب والفتوة في البطولة الخارجية.

وسوف تُقسّم الأندية المشاركة البالغ عددها 36 نادياً على 9 مجموعات، وبحيث تضم كل مجموعة 4 أندية، وفقاً للتوزيع الجغرافي، وذلك على النحو التالي:
– المجموعات الأولى والثانية والثالثة: الغرب
– المجموعة الرابعة: الجنوب
– المجموعة الخامسة: الوسط
– المجموعات السادسة والسابعة والثامنة: منطقة آسيان
– المجموعة الثامنة: الشرق

وفيما يخص المجموعات في مناطق الغرب وجنوب شرق آسيا (آسيان)، لن تُسحب الأندية من نفس الاتحاد الوطني ضمن نفس المجموعة بسبب مبدأ حماية الدولة.

وستُوزّع أيضاً الأندية المشاركة في هاتين المنطقتين على 4 أوعية للسحب وفقاً لتصنيف مسابقات أندية الاتحاد الآسيوي والتصنيف ضمن اتحاداتها الوطنية، مع العلم بأنه لن يكون من الضروري إجراء قرعة للمجموعات في المناطق الثلاث الأخرى، إذ ستُوزّع الأندية وفقاً لتصنيف الأندية في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الخاص باتحاداتهم الوطنية.

توزيع مستويات الأندية المشاركة في قرعة دور المجموعات لكأس الاتحاد الآسيوي 2023-2024 – غرب آسيا:
– المستوى الأول: الوحدات (الأردن)، الزوراء (العراق)، العهد (لبنان)
– المستوى الثاني: الكويت (الكويت)، الرفاع (البحرين)، الفتوة (سوريا)
– المستوى الثالث: جبل المكبر (فلسطين)، الكهرباء (العراق)، النجمة (لبنان)
– المستوى الرابع: العربي (الكويت)، النهضة (عمان)، اتحاد أهلي حلب (سوريا).

ويتأهل الحاصل على المركز الأول في كل مجموعة إلى جانب أفضل فريق حاصل على المركز الثاني إلى نصف نهائي منطقة الغرب، وينطبق نفس الأمر على منطقة آسيان، إذ يتأهل الفريقان الفائزان في نصف النهائي إلى المباراة النهائية لكل منطقة.

وينتقل بطل منطقة آسيان للمنافسة في الدور نصف النهائي للمناطق، إذ ينضم إليه أصحاب المركز الأول في المجموعات الرابعة (الجنوب) والخامسة (الوسط) والعاشرة (الشرق).

ويجري سحب قرعة من أجل تحديد مواجهتي نصف نهائي المناطق، على أن يتقابل الفريقان الفائزان في نهائي المناطق، من أجل تحديد الفريق المتأهل لمواجهة الفائز بنهائي منطقة الغرب، وذلك في نهائي كأس الاتحاد الآسيوي 2023-2024 الذي يقام يوم 5 مايو 2024.

وضمن أهلي حلب المشاركة في البطولة بعد فوزه أمس في المباراة الملحق على شباب الخليل الفلسطيني، بينما تأهل الفتوة مباشرة إلى دور المجموعات في كأس الاتحاد الآسيوي بعد فوزه على تشرين في المباراة الفاصلة التي أقرها اتحاد الكرة.

أثر سبورت

اقرأ أيضاً