أثر برس

الأربعاء - 1 مايو - 2024

Search

بمساندة “قسد”.. القوات الأمريكية تنفذ عملية إنزال جوي في الحسكة

by Athr Press Z

خاص|| أثر برس نفّذت القوات الأمريكية بمساندة من قوات الكوماندوس التابعة لـ”قوات سوريا الديمقراطية- قسد” عملية إنزال جوي، استهدفت منزلاً في القرى الواقعة على الخط الشرقي لمدينة الشدادي قرب الحدود السورية- العراقية.

وأفاد مصدر خاص لـ”أثر برس” بأن القوات الأمريكية نفذت عملية إنزال جوي بمساندة من “قسد” استهدفت منزلاً في قرية الرجلة الحمر، بريف الحسكة الجنوبي.

وأكد المصدر مقتل اثنين في عملية الإنزال أحدهما يحمل الجنسية العراقية وآخر سوري يدعى داود حماد، وهو أحد أبناء عشائر المنطقة.

ونشر “المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية” نبأ مقتل عراقي يلقب بـ”أبو سفيان” بعملية أمنية دقيقة في ريف الحسكة الجنوبي، وبحسب المركز الإعلامي فإن “أبو سفيان” هو “محمود اللهيبي” وهو أحد أمراء “داعش” ومسؤول عن خلايا التنظيم داخل وخارج مخيم الهول الذي تسيطر عليه “قسد” شرقي الحسكة.

وتنفذ الولايات المتحدة الأمريكية شرقي سوريا باستمرار، عمليات إنزال جوي شرقي سوريا، ففي آب الفائت نفذت القوات الأمريكية عملية إنزال جوي في ريف دير الزور الشمالي، وذلك بإسناد برّي من قبل “قسد” ما أسفر عن اعتقال شخص أشارت إلى أنه ينتمي إلى تنظيم “داعش”.

جوان الحزام- الحسكة

اقرأ أيضاً