أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

بمساندة طائرات “التحالف”.. “قسد” تشن حملة اعتقالات في ريفي دير الزور والحسكة

by Athr Press R

أقدمت دوريات تابعة لـ”قوات سوريا  الديمقراطية” المدعومة أمريكياً على مداهمة عدد من القرى في ريف دير الزور واعتقال عدد من المدنيين في المنطقة.

حيث أفادت وكالة “سانا” السورية الرسمية بأن مروحيات تابعة للتحالف بقيادة واشنطن نفذت خلال الساعات الماضية إنزالاً جوياً في قرية العزبة بريف دير الزور الشمالي واختطفت عدداً من سكان القرية.

وأضافت الوكالة أنه وفي بلدة أبو حردوب في ريف دير الزور الشرقي قام عناصر يتبعون لـ”قسد” باعتقال عدد من المدنيين قبل أن تدمر 4 منازل في البلدة.

وفي السياق نفسه، وبحسب ما نقلت “سانا” نفذت مروحيات “التحالف” إنزالاً جوياً جانب بحيرة سد الباسل باتجاه الشرق وصولاً إلى وادي الرمل وآخر في قرية الحداجة في ريف الحسكة الجنوبي، وسط حالة خوف وذعر بين المدنيين نتيجة إطلاق النار الكثيف ومحاولة إرهاب المدنيين وإجبارهم على ترك أعمالهم وإخلاء مناطق تواجدهم وإلزامهم البقاء في بيوتهم مشيرة إلى أن الإنزال أسفر عن مقتل شخصين لم يتم التعرف عليهما من قبل السكان المحليين لصعوبة الوصول إليهما.

وتدعي “قوات سوريا الديمقراطية” بأن هذه المداهمات تأتي بهدف استهداف خلايا نائمة لتنظيم “داعش” في حين يؤكد الأهالي بأن من يتم اعتقالهم ليس لهم أي ارتباط بتنظيم “داعش” إلّا أن مواقفهم السياسية تتعارض مع سياسة “قسد” في المنطقة.

تجدر الإشارة إلى خروج عدد من المظاهرات في قرى جنوب الحسكة احتجاجاً على سياسة “قسد” تجاه أهالي تلك المناطق وخصوصاً العرب من غير الكرد.

اقرأ أيضاً