أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

بعد إغلاقها لمدة شهر.. إعادة فتح مطاعم بلوران بريف اللاذقية

by Athr Press G

خاص || أثر برس بعد إغلاقها نحو شهر، عادت مطاعم بلدة بلوران بريف اللاذقية فتح أبوابها واستقبال الزبائن، وذلك بعد قيام أصحاب المطاعم الأربعة المطلة على بحيرة سد بلوران بتنفيذ حفر فنية كتيمة منعاً لتسرب المياه الآسنة إلى البحيرة التي تستخدم لأغراض الري.

وقال رئيس بلدية بلوران فادي حاتم لـ”أثر”: نتيجة إجراء كشف من قبل البلدية ومديرية الموارد المائية تبين وجود تسرب مياه صرف صحي للجور الفنية الموجودة ضمن المطاعم المطلة على البحيرة، وعليه تم تشكيل لجنة مؤلفة من ممثلين عن المحافظة والموارد المائية وبلدية بلوران، وتم إقرار إغلاق المطاعم البالغ عددها 4 إلى حين تنفيذ حفر فنية كتيمة لكل منشأة.

وأضاف حاتم: تم عودة المطاعم للعمل منذ أيام قليلة وذلك بعد تنفيذ جور فنية كتيمة إضافية للجور القديمة لكل مطعم من المطاعم، مبيناً أنه تم تنفيذ الجور الفنية الجديدة وتكتيمها بشكل ممتاز من جميع الجهات وتم توثيقها بصور وفيديوهات من قبل البلدية.

كما أشار حاتم إلى إنشاء جدول خاص بكل مطعم لتفريغ الجور الفنية التابعة للمطعم الى مصبات للصرف الصحي تكون بعيدة وخارج نطاق البحيرة، مؤكداً أن اللجنة مستمرة بالمراقبة منعاً لتسرب المياه الآسنة إلى البحيرة.

باسل يوسف – اللاذقية

اقرأ أيضاً