أثر برس

الثلاثاء - 30 أبريل - 2024

Search

بكلفة 6 مليارات.. مشروع لتأهيل “جسر الرئيس” بدمشق العام القادم

by Athr Press B

خاص|| أثر كشف مدير الدراسات الفنية في محافظة دمشق معمر الدكاك في تصريح لـ”أثر” عن أنه ضمن خطة العام القادم سيكون هناك مشروع متكامل لتأهيل جسر الرئيس.

وأوضح الدكاك أن المشروع سيتم تنفيذه في النصف الثاني من العام القادم بكلفة مبدئية تقدر بنحو 6 مليارات ليرة، إما باستدراج عروض أو بوساطة إحدى شركات القطاع العام.

وعن آلية تأهيل منطقة جسر الرئيس، شرح الدكاك لـ”أثر”: “المشروع سيتضمن إعادة تأهيل كاملة تشمل الأرصفة والأطاريف وأعمال التزفيت، إضافة إلى وجود مرافق خدمية (حمامات) ومقاعد للجلوس ولوحات دلالة لتوزيع خطوط النقل وإنارة المكان وإصلاح الأجزاء التالفة ضمن الجسور”.

وبحسب الدكاك هناك تنفيذ للجهة الجنوبية، إذ سيكون هناك (ركن الكتاب) وهي بسطة الكتب التي كانت موجودة سابقاً.

وذكر مدير الدراسات الفنية لـ”أثر” أنه تم الانتهاء من إنجاز جسر الحياة في منطقة العدوي ووضعه في الخدمة، ويعد من ضمن الجسور الممنوحة للجنة الإعلانية التي من المقرر أن تنتهي أعمال تأهيلها في الأشهر الأربعة الأولى من العام المقبل والبالغ عددها 25 جسراً للمشاة، منهم 11 جسراً بموجب عقد تأهيل ضمن المدينة وفي المتحلق الجنوبي، أما البقية فقد تم منح استثمارها لشركات إعلانية بالشروط نفسها والمواصفات يتم تأهيلها مقابل وضع الإعلان.

وكان مدير الدراسات الفنية في محافظة دمشق قد بيّن في وقت سابق لـ”أثر” أن الأعمال الإنشائية والحفر لمشروع نفق المواساة سوف تنتهي مع نهاية 2023، على أن تبدأ أعمال الإكساء والإنارة وصيانة الأرصفة والتزفيت مع مطلع العام القادم، علماً أن نسبة التنفيذ في النفق تجاوزت الـ90%.

كما بيّن الدكاك لـ “أثر” أنه يتم إعداد دراسات لتنفيذ حل مروري أيضاً بعقدة باب مصلى والمجتهد؛ إذ سيقومون بتجهيز إضبارة تنفيذية من قبل الجهة الاستشارية المختصة.

دينا عبد

اقرأ أيضاً