أثر برس

الخميس - 2 مايو - 2024

بقيادة طاقم تحكيم نسائي.. كأس العالم للأندية ينطلق غداً

by Athr Press M

يفتتح فريقا اتحاد جدة وأوكلاند سيتي النيوزيلاندي النسخة الـ20 لبطولة كأس العالم للأندية المقامة بالسعودية عندما يلتقيان، غداً الثلاثاء، في المباراة الافتتاحية للمسابقة بالدور الأول للمونديال.

ويشارك الاتحاد في البطولة للمرة الثانية في تاريخه، بعدما شارك في نسخة عام 2005 باليابان، عقب تتويجه بطلاً للدوري السعودي الموسم الماضي، في حين يلعب أوكلاند في المسابقة للمرة الـ11 في تاريخه، معززاً رقمه القياسي كأكثر الأندية مشاركة في كأس العالم للأندية، عقب فوزه ببطولة دوري أبطال أوقيانوسيا هذا العام.

ويلتقي الفائز من تلك المباراة يوم الجمعة المقبل الأهلي المصري، حامل لقب دوري أبطال أفريقيا، في الدور الثاني للمونديال، وهو ما ينذر بإمكانية وقوع مواجهة عربية خالصة جديدة كفيّ البطولة، حال فوز الاتحاد بلقاء الغد.

وأسند الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” مهمة قيادة مباراة الاتحاد وأوكلاند سيتي النيوزيلندي لطاقم تحكيم نسائي للمرة الأولى في افتتاح كأس العالم للأندية 2023.

ويقود طاقم التحكيم النسائي مباراة الافتتاح توري بينسو، ويعاونها طاقم بولندي لتقنية الفار مكون من “توماس بوليستكيفيتش – سيمون مارسينياك – كوياتكوفسكي – آدم كوبسياك”.

وسبق للاتحاد الدولي لكرة القدم أن حدد مواعيد مباريات كأس العالم للأندية، إذ تكون مباراة الافتتاح في 12 كانون الأول، ثم الدور الثاني في 15 كانون الأول، يليه الدور نصف النهائي في 18 كانون الأول، بعده مباراة تحديد المركز الثالث في 21 كانون الأول، وأخيراً المباراة النهائية في 21 كانون الأول.

وستشارك الفرق التالية في البطولة القارية على مستوى الأندية:
اتحاد جدة السعودي (ممثل عن البلد المستضيف).
الأهلي المصري (دوري أبطال أفريقيا).
أوراوا ريدز الياباني (بطل دوري أبطال آسيا 22-23).
أوكلاند سيتي النيوزيلندي (بطل دوري أبطال أوقيانوسيا).
كلوب ليون (دوري أبطال الكونكاكاف).
مانشستر سيتي الإنجليزي (دوري أبطال أوروبا).

أثر سبورت

اقرأ أيضاً