أثر برس

الأربعاء - 17 أبريل - 2024

Search

“بقعة ضوء” خالية من قبطانها

by Athr Press H

أنهى مجموعة من الكتّاب السوريين كتابة لوحات الجزء الجديد من مسلسل “بقعة ضوء”، وذلك تحت إشراف الكاتب بشار عباس الذي يقوم بانتقاء النصوص.

ولكن اللافت هو عدم تعاقد الشركة المنتجة مع أي مخرج للإشراف على العمل حتى الآن، وذلك بعد تعثر الاتفاق مع المخرج مهند قطيش الذي كان المرشح الأول للمسلسل، إضافة إلى اعتذار المخرج هشام شربتجي عن إدارة العمل الذي كان قد أخرج جزأه الخامس عام 2005.

إذ أعلن شربتجي أنه لا يستطيع إنعاش عمل يحتضر، قائلاً: “هذا ليس مشروعي منذ البداية، عدا عن أنني تابعت الأجزاء الأخيرة منه واعتقد بأن السلسلة أصبحت أشبه بشخص يحتضر في العناية المشددة، وليس لدي قدرة على إنعاش الأموات”، الأمر الذي دفع الكاتب بشار عباس للرد عليه برد قاس رغم أن المخرج شربتجي كان يقصد العمل ككل ولا يقصد الجزء الحالي الذي يشرف عليه عباس تحديداً.

وبعد اعتذار شربتجي عن قيادة العمل لا تزال الشركة المنتجة تبحث عن مخرج لتولي قيادة العمل وربما يكون المخرج عامر فهد هو أحد الخيارات المطروحة بقوة كونه صاحب خبرة في المسلسل وأخرج أجزاء منه، في حين لم تعلن الشركة عن ذلك بشكل رسمي وخصوصاً أن الوقت يضيق مع اقتراب موسم العرض الرمضاني.

اقرأ أيضاً