أثر برس

الجمعة - 3 مايو - 2024

بقرار “فيفا” .. العراق يخوض تصفيات المونديال على أرضه

by Athr Press H

أعلن الاتحاد العراقي لكرة القدم عن موافقة الاتحاد الدولي “فيفا” على طلب العراق خوض تصفيات كأس العالم على أرض مدينة البصرة جنوبي البلاد.

ونشرت وكالة الأنباء العراقية “واع”، نسخة من البيان الصادر عن الاتحاد، أن “اللجنة التفقدية الأمنية، التي قامت بزيارة مدن أربيل وكربلاء والبصرة وملاعبها خلال فترة إقامة بطولة غرب آسيا، التاسعة لكرة القدم قدمت تقريراً بينت فيه للفيفا مدى قدرة العراق لضيافة المباريات الرسمية للمنتخب الوطني لكرة القدم خلال التصفيات المزدوجة لكأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023”.

وأضاف البيان أن الاتحاد الدولي وافق على طلب العراق بإقامة مبارياته على أرضه، في ظل النجاح المنقطع النظير الذي حققته النسخة الأخيرة من بطولة غرب آسيا لكرة القدم التي تمكن فيها المنتخب البحريني من خطف اللقب لأول مرة.

وفي هذا السياق، قال مسؤول المكتب الإعلامي في الاتحاد العراقي لكرة القدم محمد خلف: “تسلمنا اليوم رسمياً إشعاراً من الاتحاد الدولي لكرة القدم يسمح بإقامة مباريات المنتخب العراقي ضمن التصفيات الآسيوية المزدوجة على ملعب البصرة الدولي”.

وخلال العام الفائت، أعلن رئيس الفيفا جياني إنفانتينو، عن قرار الاتحاد بالسماح باستضافة العراق للمباريات الدولية الرسمية في 3 مدن هي، أربيل والبصرة وكربلاء، منهياً بذلك حظر على الملاعب العراقية استمر منذ الغزو الأميركي في 2003.

الجدير بالذكر أن قرعة التصفيات الآسيوية المشتركة لمونديال 2022 وكأس آسيا 2023، وضعت العراق في مجموعة واحدة رفقة البحرين وإيران وهونج كونج وكمبوديا.

اقرأ أيضاً