أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

Search

بـ136 مبادرة.. إطلاق كتاب “وثق مبادرتك”

by Athr Press G

خاص || أثر برس بغرض تسليط الضوء على المبادرات المجتمعية التي ظهرت في أقسى وأصعب الظروف الحياتية، أطلقت مؤسسة “مساحات” للتنمية المجتمعية كتاب “وثق مبادرتك”، فكرة وإشراف لمى خضور، المتضمن 136 مبادرة من المبادرات المجتمعية السورية التي انطلقت خلال سنوات الحرب مند عام 2011 حتى عام 2017، في كافة المحافظات السورية.

لمى خضور المشرف العام على الكتاب ورئيس مجلس إدارة مؤسسة مساحات، قالت لموقع “أثر برس” إن التوثيق هو أحد المشاريع التي أخذتها المؤسسة على عاتقها وفكرة الكتاب جاءت ليكون شاهد ومرجع حقيقي للمهتمين بدراسة الشأن المجتمعي وتخليداً لكل الجهود والطاقات التي حاولت تخفيف حدة الألم والمعاناة بشتى السبل وأبسط الإمكانيات.

ولفتت إلى أن هذه المبادرة ما هي إلا خطوة ودعوة للعمل على التوثيق والأرشفة، موضحة أن هناك العديد من المبادرات الفاعلة لم يتم تغطيتها في الكتاب، واجه المتطوعون صعوبة في الوصول إليها لأسباب معينة، لاسيما من حيث تجاوب أصحاب المبادرات، تأمين الصور، والحصول على المعلومات الكافية.

وأوضحت خضور أن الأقدر على توثيق الأحداث هو من عاشها، لذلك كان الهدف من الكتاب أن يتحدث كل شخص عن مبادرته ويوثقها بأسبابها وصعوباتها وتوجهاتها وأثرها على كل فرد ومستفيد من جهة، ومتطوع من جهة أخرى.

شيماء الأشرم – دمشق

 

اقرأ أيضاً