أثر برس

الثلاثاء - 16 أبريل - 2024

Search

بعيداً عن صخب الشباب… مقهى خاص بالفتيات في حلب

by Athr Press B

أفادت وسائل إعلام مختلفة بافتتاح مقهى خاص بالفتيات فقط وذلك في محافظة حلب السورية.

ووفقاً لموقع “داماس بوست”، فإن المقهى والذي أُطلق عليه اسم “سيلينا”، انطلقت فكرته من “باب حاجة الفتيات الخصوصية وليس من باب التمييز بين الجنسين على الإطلاق”، وفق ما أكدته الأختان هيلا وريان صاحبات فكرة المقهى.

وأوضحت هيلا أن “الصبايا والسيدات بدأن بارتياده، وإقامة احتفالاتهن الخاصة كاحتفالات أعياد الميلاد، بالإضافة إلى ارتياده من قبل كاتبات وطالبات جامعيات تتاح لهن مطالعة الكتب، أو حتى إقامة مشاريع دراسية فضلاً عن جمعات النساء ولقاءاتهن”.

وأضافت: “البنات هن العنصر الوحيد المكون لكادر المقهى من إدارة وعاملات وموظفات، حتى أن الديكور تم تصميمه ليكون أنثوياً، حتى الأصناف أو المشروبات الساخنة، والباردة التي تقدم كلها يغلب عليها الطابع الأنثوي”.

اللافت في الأمر أيضاً أن جدران المقهى زينت بلوحات ذات طابع أنثوي لتضفي على المكان الغارق بألوان الزهر والبنفسج لمسات جمالية تجدها في زواياه وأرجائه، هنا حيث تتخذ الفتيات لهن منتدى خاصا للتسلية والثقافة.

ولفت الموقع السوري إلى أن مقهى الفتيات تم افتتاحه في حي الموكامبو وشهد إقبالاً من النساء والفتيات المحبات لارتياد المقاهي والباحثات عن شيء من الخصوصية بعيداً عن صخب الشباب.

اقرأ أيضاً