أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

بعيداً عن الأجهزة الإلكترونية.. شركة أبل تتجه لتصنيع المعدات الطبية لمكافحة فيروس كورونا

by Athr Press H

ابتعدت شركة أبل الأمريكية مؤقتاً عن إنتاجها المعتاد من الأجهزة الإلكترونية، واتجهت لتصنيع معدات طبية واقية، تماشياً مع التوجه العالمي لمكافحة تفشى فيروس كورونا المستجد.

وأعلن المدير التنفيذي للشركة تيم كوك، عبر حسابه على “تويتر”، أن أبل تعمل على إنتاج 20 مليون كمامة مخصصة للأطباء والممرضين، فضلاً عن تصميم “دروع” شفافة واقية للوجه.

ولفت إلى أن عدد الكمامات التي بإمكان الشركة تصنيعها عبر وكلائها يزيد على 20 مليوناً حول العالم، وأنها تعمل باستمرار وعن كثب مع الحكومات على كافة المستويات، للتأكد على أنها يتم التبرع بها للمناطق الأكثر احتياجاً.

كما أوضح المدير التنفيذي للشركة أنه تم تسليم الشحنة الأولى من الدروع الواقية للوجه إلى مستشفى “سيزر” في كاليفورنيا، الأسبوع الماضي، وكانت ملاحظات الأطباء بشأنها إيجابية للغاية.

وكشف كوك أن المنتجات يتم تصنيعها في الولايات المتحدة الأمريكية والصين، مشيراً إلى أن الشركة تتبع طرقاً فريدة لمجاراة الظروف الحالية.

وصنفت منظمة الصحة العالمية الفيروس كوباء عالمي، مؤكدةً أن أرقام الإصابات ترتفع بسرعة كبيرة، حيث تجاوز عدد الإصابات المسجلة بالفيروس أكثر من مليون و200 ألف إصابة في جميع أنحاء العالم، بينما بلغ عدد الوفيات حوالي 70 ألف شخص.

أثر برس 

اقرأ أيضاً