أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

بعيداً عن الأدوية.. كيف تتخلصين من الصداع خلال فترة الحمل؟

by Athr Press H

تعاني السيدات خلال فترة الحمل من الصداع المتكرّر، خصوصاً في الأشهر الأولى والأخيرة، نتيجة ارتفاع الهرمونات في جسمها وتقلّبها بالإضافة إلى زيادة حجم الدم لتلبية احتياجات الجنين لكي ينمو ويتطوّر بشكلٍ سليم.

أفاد أطباء لموقع “صحتي”، بأن هناك مجموعة من الطرق الطبيعية التي تعالجك من الصداع خلال فترة الحمل، دون اللجوء إلى أيّ أدوية، أهمها:

-تنظيم النوم: من الجيّد اتباع نمطٍ يومي منظّم لمواعيد النوم، لأنّ الحرمان القليل من النوم خلال الحمل يمكن أن يتسبّب بصداع شديد.

-أخذ حمامٍ دافئ: قد يُفيد الاستحمام بالماء الدافئ لتهدئة الصداع والتخلّص من مسبباته خصوصاّ إذا كان الضغط النفسي أو التشنّج يقف وراء الشعور بهذا الألم.

-الانتظام في تناول الطّعام: إنّ تناول وجبات الطعام في أوقاتٍ منتظمة والحرص على اتّباع نظام غذائي صحّي ومتوازن يمكن أن يساعدا في الوقاية من الصداع وتخفيفه في حال الإصابة به.

-الإكثار من شرب السوائل: هذه العادة الصحية لا بدّ من اعتمادها يومياً وفي كلّ الفترات، خصوصاً خلال الحمل.

-ممارسة أساليب الاسترخاء: فيمكن تجربة ممارسة التنفس العميق وتمارين اليوغا أو التدليك أو التأمل.

-القيام بنشاط بدني يومي: يُفضّل الحرص على جعل النشاط البدني من ضمن الروتين اليومي للحامل، إذ يُعتبر المشي والتمارين الهوائيّة المعتدلة من أهمّ النشاطات التي يمكن أن تفيد الحامل وتخلّصها من الصداع شرط ممارستها تحت إشرافٍ طبّي.

كما أكد الأطباء على ضرورة تجنّب مسببات التوتّر قدر الإمكان، لأنّه عادةُ ما يُعتبر السبب الرئيس لشعورها بالإرهاق والتّعب العام وإصابتها بالصداع.

أثر برس 

اقرأ أيضاً