أثر برس

الخميس - 28 مارس - 2024

Search

بعيداً عن الأدوية.. طُرق بسيطة تُخلّصكِ من الصداع فترة الحمل

by Athr Press B

كشف أطباء مختصون، عن عدة طرق من شأنها مساعدة النساء في فترة الحمل على التخلص من الصداع الذي يصيبها خاصة في الثلث الأول من الحمل.

حيث لفت الأطباء إلى أنه من الضروري تنظيم نمط العيش، وتناول الوجبات في مواعيدها بشكل يومي بالإضافة إلى شرب الكثير من السوائل والماء بشكل كبير منعاً من حدوث جفاف.

أيضاً قالوا: “يجب أن تحصلي على قدر كافي من النوم، لأن الأرق من أكثر مسببات صداع الرأس، احرصي على النوم مدة 8 ساعات متواصلة يومياً”، مضيفين “لتنعمي بنوم عميق وهنيء، يجب أن تكون الغرفة مظلمة بشكل تام، حتى يستطيع الجسم إفراز هرمون الميلاتونين الذي يعمل على تنظيم الساعة البيولوجية للجسم ويقيه من مجموعة من الأمراض”.

أيضاً بينوا أنه في حال شعرت بالصداع يُمكنك تخفيف حدته، بوضعك لمنشفة دافئة على رأسك وعينيك حتى تسترخي عضلاتك أكثر وتتخلصين من الألم، وفي الجزء الخلفي من لارقبة اضغطي على تلك المنطقة بمنشفة باردة.

ونصحوا بتجنب تناول الأغذية الغنية بالماغنيزيوم كالأوراق الخضراء وبعض الخضراوات والسمك والحبوب والموز واللوز، لأن الارتفاع أو الانخفاض الشديد لنسبة الماغنيسيوم في الجسم يُسبب آلام الرأس.

وختموا كلامهم موضحين ضرورة تناول طبق يحتوي على الثوم أو البصل، فقد ثبتت فعالية هذين المكونين في تسكين الصداع النصفي.

يشار إلى أن الصداع أثناء الحمل يرجع إلأى عدة أسباب منها (التغيرات الهرمونية التي تحدث لجسم المرأة، بالإضافة إلى شعورها بالتوتر والضغط النفسي الناتج عن الحمل وفترة الوحم، فضلاً عن انخفاض السكر في الدم وقلة النوم والجفاف”.

اقرأ أيضاً