أثر برس

الإثنين - 29 أبريل - 2024

Search

بعد 54 عاماً … دريد لحام يترأس نقابة الفنانين مجدداً تقديراً له

by Athr Press G

رصد|| أثر برس ترأس الفنان القدير دريد لحام جلسة الاجتماع الدوري والرسمي للمجلس المركزي لنقابة الفنانين في دمشق بدعوة من نقيب الفنانين الجديد محسن غازي.

حيث نشرت صفحة نقابة الفنانين في سوريا عبر صفحتها الرسمية صوراً من ترؤس الفنان دريد لحام الجلسة الأسبوعية لمجلس نقابة الفنانين يوم أمس الثلاثاء.

وذكر دريد لحام أنه قام بهذه الزيارة إلى النقابة بعد 20 عاماً على آخر زيارة، وتملكه أمل كبير بالمستقبل وشعر أنه النقابة قادرة على إحداث تغيير وتطور، مشدداً على العمل الجماعي للنقابة.

وتوجه لحام بالكلام للمجلس المركزي قائلاً: “حسب نواياكم وما رأيته، أنا متأكد أنكم قادرون على تحقيق الفرق نحو الأفضل، وشرف لي أن أعود لأكحل عينيّ برؤية النقابة مجدداً”.

وقال لحام في كلمة له خلال الاجتماع: “ما أتمناه من الجميع أن يكونوا أكثر التزاماً وتواصلاً مع النقابة لأنها منهم وإليهم، ولا يجوز لأي فنان أن يظن نفسه أكبر من النقابة مهما بلغ من النجاح والشهرة، لأنها بالنهاية ستكون ملجأه وقادرة على حمايته وحماية شيخوخته، ولذلك أتمنى أن يكون الجميع أكثر تواضعاً بالتعامل مع النقابة”.

وختم الفنان الشهير بـ “غوار الطوشة” قائلاً: “أرى أن مجلس النقابة متحمس، وأشد على أيديهم وأنا جاهز لأي مساعدة، وبعد غياب عن النقابة أصبحت اليوم أقرب من أي وقت مضى، ومتأكد أنها تتجه نحو الأفضل، وأقدّر لمسة الوفاء بدعوتي اليوم للحضور”.

أما نقيب الفنانين محسن غازي فعبّر عن امتنانه لقبول دريد لحام دعوة النقابة، ووصفه عميد الفنانين في سوريا والأب الروحي لهم.

الجدير بالذكر أن الفنان الكبير دريد لحام كان أول نقيب للفنانين وأحد مؤسسيها منذ 54 عاماً.

اقرأ أيضاً