أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

بعد 43 يوماً في العزل.. وفاة الممثلة المصرية رجاء الجداوي

by Athr Press N

توفيت الممثلة المصرية رجاء الجداوي، اليوم الأحد، عن عمر يناهز 82 عاماً في مستشفى الحجر الصحي بمدينة الإسماعيلية، بعد صراع لأكثر من 40 يوماً مع فيروس كورونا المستجد.

وكتبت ابنتها أميرة مختار على حسابها في الفيسبوك، صباح الأحد “إنا لله وإنا إليه راجعون مامي في ذمة الله”، كما أصدرت نقابة المهن التمثيلية بياناً نعت فيه الفنانة الراحلة.

وأصيبت الممثلة الراحلة بالفيروس نهاية شهر أيار، وتلقت علاجاً مكثفاً وجرعات بلازما من متعافين من الفيروس، لكن المسحات التي أجريت لها للكشف عن المرض ظلت إيجابية.

وقالت مصادر طبية الأسبوع الفائت بمستشفى أبو خليفة للعزل الطبي في الإسماعيلية إن حالة الجداوي لا تزال خطرة، وتدهورت بشكل كبير خلال الساعات الماضية.

وصرح الفريق الطبي في المستشفى أنه اضطر إلى وضع الجداوي على جهاز تنفس صناعي بأنبوبة حنجرية لتوصيل الهواء إلى الرئتين، عوضاً عن جهاز تنفس صناعي موصول بجهاز ضخ الهواء المستمر للرئتين، بعد تدهور حالتها.

وأضافت المصادر أن نسبة الأكسجين في الدم ما بين 50 إلى 60، وهي نسبة ضعيفة الأمر الذي جعل حالتها متدهورة.

يذكر أن الراحلة من مواليد 6\9\1938 وعاشت فترة من طفولتها مع خالتها الممثلة والراقصة تحية كاريوكا التي جسدت دورها في مسلسل (السندريلا) للمخرج سمير سيف، ولعبت الصدف دوراً بارزاً بحياة الفنانة رجاء الجداوي، لتصبح نجمةً في عالم عروض الأزياء والتمثيل، والتقديم التلفزيوني في مصر والعالم بمسيرة فنية امتدت منذ العام 1958.

أثر برس

اقرأ أيضاً