أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

بعد 3 ساعات.. نهاية اجتماع بوتين وأردوغان في سوتشي الروسية

by Athr Press M

انتهت المحادثات بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والرئيس التركي رجب طيب أردوغان، التي استغرقت نحو ثلاث ساعات.

وعقد اجتماع بين الطرفين في مدينة سوتشي الروسية على البحر الأسود، اليوم الأربعاء، حيث ناقش الطرفان العلاقات الثنائية والقضايا الإقليمية والوضع في سوريا وليبيا وأفغانستان والقوقاز، بحسب وكالة “سبوتنيك” الروسية.

وأشاد الرئيس التركي بالخطوات المشتركة لروسيا وتركيا في الشأن السوري، معتبراً أنها ذات أهمية كبيرة، مؤكداً أن السلام في هذه المنطقة يعتمد على العلاقات بين البلدين.

وقال: “السلام في هذه المنطقة يعتمد على العلاقات التركية الروسية”، مضيفاً أن الخطوات المشتركة لروسيا وتركيا بشأن المشكلة السورية “ذات أهمية كبيرة”.

كما أكد بوتين أن روسيا وتركيا تتعاونان بنجاح على الساحة الدولية، بما في ذلك ما يخص الوضع في ليبيا وسوريا.

وأضاف بوتين، قائلاً للرئيس التركي رجب طيب أردوغان: “إنه لمن دواعي سرورنا أيضاً أن نلاحظ أن علاقاتنا تتطور وتتطور بشكل إيجابي. وتعمل الهيئات المعنية باستمرار بعضها مع بعض وفي جميع الاتجاهات”.

ووصل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الأربعاء، إلى منتجع سوتشي للقاء الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في جلسة مباحثات مغلقة يعقبها فطور عمل.
وقالت وكالة “الأناضول”، إن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، وصل برفقة هاكان فيدان رئيس جهاز الاستخبارات التركية.

واستمرت المحادثات بين الزعيمين نحو ثلاث ساعات، وجهاً لوجه دون حضور مسؤولين آخرين ووراء أبواب مغلقة باستثناء البروتوكول، ودون إدلائهما بتصريحات للصحفيين في أعقابها.

أثر برس

اقرأ أيضاً