أثر برس

الخميس - 28 مارس - 2024

Search

بعد 27 يوماً ندخل فصل الصيف فلكياً وعلمياً.. أول موجة حارة قد تتأثر بها سوريا الأسبوع المقبل

by Athr Press B

أفادت الأرصاد الجوية بأن درجات الحرارة في سوريا ستوالي ارتفاعها التدريجي لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 1 إلى 3 درجات مئوية مع تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمنخفض جوي سطحي يترافق بتيارات شمالية غربية في طبقات الجو العليا.

ووفقاً لصفحة الأرصاد الجوية على موقع “فيسبوك”، فإن الطقس اليوم الأربعاء، سيكون بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام وسديمياً مغبراً في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية وتكون الرياح غربية إلى شمالية غربية بين الخفيفة والمعتدلة مع هبات نشطة أحياناً والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

وحول طقس غداً الخميس، ذكرت الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة ستستمر بالارتفاع لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 3 إلى 5 درجات مئوية ويكون الطقس صحواً بشكل عام مع ظهور بعض السحب المتفرقة وسديمياً مغبراً في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية.

بدورها، صفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية، ذكرت أن هناك عودة للاستقرار العام على الأجواء اعتباراً من اليوم الأربعاء مع تسجيل ارتفاع عام وتدريجي على درجات الحرارة.

وتشير التوقعات الأخيرة إلى أن سوريا على موعد مع استقبال أول موجة حارة نسبياً خلال الأسبوع القادم، بحسب الصفحة المذكورة أعلاه.

يشار إلى أن سوريا تتدخل فصل الصيف علمياً وفلكياً يوم 21 حزيران القادم، أي بعد ما يقارب الـ 28 يوماً.

أثر برس

اقرأ أيضاً